• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 23 مارس 2022 على الساعة 15:30

في لقاء مع أخنوش.. رئيس مجموعة البنك الدولي يجدد الالتزام بدعم التنمية في المغرب (صور)

في لقاء مع أخنوش.. رئيس مجموعة البنك الدولي يجدد الالتزام بدعم التنمية في المغرب (صور)

في لقاء مع رئيس الحكومة الحكومة، عزيز أخنوش، جدد رئيس مجموعة البنك الدولي، ديفيد مالباس، التزام المجموعة بـ”دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المغرب”، مؤكدا “أهمية الشراكة مع المملكة”.

وأبرز مالباس، اليوم الأربعاء (23 مارس)، في لقاء مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أن “المملكة تتوفر على الإمكانيات الضرورية للخروج من تداعيات الأزمة الناتجة عن جائحة كورونا”.

وفي السياق ذاته، أكد عزيز أخنوش، حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، توصل به موقع “كيفاش”، عزم المملكة على مواصلة تنفيذ مجموعة من الإجراءات الرامية للحد من تداعيات جائحة كورونا، وتحفيز الاستثمار الخاص، وتحقيق الانتعاش الاقتصادي.

هذا ونوه رئيس الحكومة بـ”مستوى الشراكة الاستراتيجية التي تربط المملكة المغربية والبنك الدولي، والتي تهدف إلى دعم ومواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها المغرب، مستعرضا أهم الأوراش المهيكلة والإصلاحات التي تمت مباشرتها بالمملكة”.

وشكل اللقاء المنعقد بمقر رئاسة الحكومة بالرباط، حسب البلاغ، فرصة لـ”تسليط الضوء على أهمية الشراكة التي تربط المغرب بمجموعة البنك الدولي، ومناسبة لاستعراض سبل تقويتها وتطويرها، ومواكبة الاستراتيجيات والبرامج المهمة التي وضعها المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، وكذا للتداول حول الظرفية العالمية المتسمة بالمبادرات الرامية لتحقيق الانتعاش الاقتصادي والخروج من تداعيات وباء كورونا وموجة ارتفاع أسعار المواد الأولية بالعالم”.

وأفاد المصدر ذاته، أن “اللقاء حضره من الجانب المغربي، كل من نادية فتاح وزيرة الاقتصاد والمالية، مرفوقة بفوزية زعبول مديرة الخزينة والمالية الخارجية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، وعن مجموعة البنك الدولي بلحاج فريد، نائب الرئيس المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، وجيسكو هيشيل المدير الإقليمي للبنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وكذا كسافيي ريل مدير الشركة المالية الدولية”.

يشار إلى أن “المغرب انخرط بالبنك الدولي في أبريل من سنة 1958، حيث حظي منذ سنة 1962 إلى غاية اليوم، بتمويل العديد من البرامج والمخططات”.