• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 01 يوليو 2016 على الساعة 11:33

في انتظار شقيقها.. ابنة الراحل الزايدي تلتحق بحزب التقدم والاشتراكية‎ (صور)

في انتظار شقيقها.. ابنة الراحل الزايدي تلتحق بحزب التقدم والاشتراكية‎ (صور)

nabill

أمين السالمي (الرباط)
التحقت سعاد الزايدي، نجلة القيادي الاتحادي الراحل أحمد الزايدي، رسميا بصفوف حزب التقدم والاشتراكية، معلنة بذلك فك ارتباطها بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب البديل الديمقراطي الذي كانت من ضمن أعضاء لجنته التحضيرية بمعية منشقين عن حزب “الوردة”.
وخصص نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب “الكتاب”، استقبالا خاصا، مساء أمس الخميس (30 يونيو) في مقر الحزب، لكل من سعاد وشقيقها سعيد الزايدي، بمعية 25 عضواً آخرا أعلنوا التحاقهم بحزب التقدم والإشتراكية.
واعتبرت سعاد الزايدي، أن التحقاها بصفوف حزب التقدم والاشتراكية نابع من قناعات فكرية وسياسية، ولكونه “حزب يتماشى مع قيمنا ومبائدنا الديمقراطية والحداثية والدفاع عن الفقراء”، مشيرة إلى اعتزازها بالانتماء إلى حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في لحظة قوته.
وقالت: “لماذا التحقت بحزب التقدم والاشتراكية؟ لأني أنتمي لعائلة يسارية تقدمية حداثية، ومنذ نعومة أظافري أعيش وأمارس السياسة”، مؤكدة أنها كانت حاضرة دائما في الساحة السياسية إلى جانب والدها الراحل أحمد الزايدي، الذي “تعلمنا معه معنى النبل والأخلاق في العمل السياسي”،.
وفيما لم يُعلن سعيد الزايدي التحاقه الرسمي بالتنظيم الحزبي، يتجه نبيل بنعبد الله إلى تزكية سعاد الزايدي كوكيلة للائحة الوطنية للنساء خلال انتخابات سابع أكتوبر المقبل.
وكانت سعاد الزايدي خاضت الانتخابات الجماعية الأخيرة بلائحة مستقلة في مقاطعة السويسي في الرباط، وانتخبت نائبة عاشرة لعمدة المدينة، محمد الصديقي.