• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 30 يناير 2013 على الساعة 21:17

في إطار العلاقات التاريخية.. محمدو عباس يتصل بالملك محمد السادس

في إطار العلاقات التاريخية.. محمدو عباس يتصل بالملك محمد السادس

 

كيفاش

أفاد بلاغ للديوان الملكي أنه في إطار العلاقات التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية وفلسطين، والمشاورات الدائمة والمنتظمة بين الملك محمد السادس، ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية، محمود عباس، تلقى الملك، اليوم الأربعاء (30 يناير)، اتصالا هاتفيا من الزعيم الفلسطيني.

وأوضح البلاغ أن محمود عباس حرص خلال هذا الاتصال على التعبير عن تشكراته الحارة وامتنانه العميق للملك محمد السادس، لجهوده المستمرة لفائدة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، والتي تجسدت، أخيرا، بمناسبة احتضان المملكة لاجتماع ضم كافة الفصائل الفلسطينية.

وأبدى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية ارتياحه لانعقاد هذا الاجتماع في المغرب، معربا بالمناسبة عن أمله الكبير في أن يتواصل الحوار الفلسطيني-الفلسطيني تحت رعاية الملك محمد السادس.

وحرص الملك من جهته على التأكيد أن الأمر يتعلق بالتزام طبيعي وعمل مستمر من قبل المملكة التي وقفت وستقف دوما إلى جانب كافة الفلسطينيين، من أجل تحقيق العيش الكريم والرفاهية لهم وإقامة الوئام والمصالحة بينهم.

وأعرب الملك والرئيس الفلسطيني في الختام عن ارتياحهما لجودة العلاقات التي تربط المملكة وفلسطين، وكذا انعقاد اجتماع لجنة القدس برئاسة الملك خلال الأسابيع القادمة في المغرب.