• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الأربعاء 12 فبراير 2014 على الساعة 13:20

غير تهناو.. المخابز في الرباط تتراجع عن الإضراب

غير تهناو.. المخابز في الرباط تتراجع عن الإضراب

 بعد لقاء بنكيران بأرباب المخابز.. لا زيادة في ثمن الخبز

 

 

طارق باشلام

أرباب المخابز في جهة الرباط سلا يتراجعون على قرار الإضراب عن الإنتاج.

المسؤولون المحليون في الجهة، عقدوا مساء أمس الثلاثاء (11 فبراير)، لقاءا مطولا مع أرباب المخابز على الصعيد المحلي، نوقشت فيه أبرز مشاكلهم العالقة، ومن جملتها القضاء على القطاع غير المهيكل، كإجراء استعجالي، والعمل على خلق دوريات مشتركة بين السلطات المحلية والمهنيين في الجهة من أجل محاربة ظاهرة الخبز في الأزقة.

وعلى ضوء هذا الاجتماع، بدأت الجامعة الوطنية لأرباب المخابز في سحب قرارها التوقف عن مد المواطنين بهذه الماد، مؤكدة أن المنافسة الشريفة كانت من أهم مطالبها لما تكبده تجارة الخبز العشوائية من خسارة لدى المهنيين المقننين، في جهة الرباط سلا زمور زعير، حيث شرعت لجان اقتصادية تابعة للسلطات المحلية، ابتداءا من اليوم الأربعاء، في محاربة البيع العشوائي لمادة الخبز، الأمر الذي استحسنه المهنيون.