• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 28 نوفمبر 2022 على الساعة 21:30

غير بـ”كليك” الاستثمار بين يديك.. منصة رقمية لتقليص عدد الوثائق وتبسيط المساطر !

غير بـ”كليك” الاستثمار بين يديك.. منصة رقمية لتقليص عدد الوثائق وتبسيط المساطر !

ابتداء من السنة المقبلة، سيبدا العمل في الإدارات العمومية بآلية تمكن من تقليص ما معدله 45 في المائة من الوثائق المطلوبة لمعالجة ملفات الاستثمار، وذلك بفضل تقنيات الرقمنة، اعتماداً على منصة مخصصة لتبسيط المساطر..

كيفاش؟

الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، أكدت اليوم الاثنين (28 نونبر) في مجلس النواب، أن تحيين منصة “كري- إنفيست” من أجل تقليل عدد الوثائق المطلوبة،
وعدّدت الوزيرة، في السياق ذاته، خصال الاستثمار، بوصفه محركا للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ونظرا لمناصب الشغل التي يوفرها للشباب المغربي.

انخراط تسع جهات

وسينخرط في تقليص الوثائق المطلوبة لمعالجة ملفات الاستثمار، الموظفون تسع جهات، من خلال دورات تحسيسية، لتمكينهم من فهم أهم النقط التي طالتها عملية التبسيط، وذلك قبل إطلاق المنصة بصفة رسمية.

الأمازيغية حاضرة !

ولم يفت الوزيرة، أن تحدثت عن إدماج الأمازيغية في الإدارة العمومية، بتأكيدها على إنجاز عدد من المشاريع في هذا المجال، كتوفير 300 عون يشتغلون بوزارتي العدل والصحة في جميع جهات المملكة.
وأوضحت أن هؤلاء الأعوان يضطلعون بمهمة إرشاد المواطنين والتواصل معهم، من أجل تسهيل الولوج للخدمات الاجتماعية، ويجري العمل حاليا مع قطاعات أخرى لتوسيع هذه العملية.