• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الخميس 28 نوفمبر 2013 على الساعة 16:10

غفساي.. الدرك يعتقل عون سلطة

غفساي.. الدرك يعتقل عون سلطة أرشيف

الدرك الملكي 

 

 

كيفاش (عن الأحداث المغربية)

اعتقل، يوم أمس الأربعاء (27 من نونبر)، عون سلطة برتبة “شيخ” من داخل مقر القيادة في مدينة غفساي.

وأفاد مصدر أن ثلاثة عناصر تابعين لسرية الدرك الملكي في سرية با محمد اعتقلوا عون السلطة الشيخ “ش.م”، البالغ من العمر 74 سنة، من داخل مقر عمله في قيادة غفساي وسط اندهاش واستغراب المواطنين والموظفين، وتم اقتياده إلى مقر سرية الدرك في القرية للاستماع إليه في محاضر قانونية وإتمام الإجراءات القانونية، بتنسيق مع النيابة العامة بابتدائية تاونات.

وعن أسباب اعتقال الشيخ، أفادت مصادر مطلعة أن عون السلطة حررت في حقه مذكرة بحث واعتقال في قضية تتعلق بزراعة نبتة القنب الهندي “الكيف”، مشيرة إلى أن حادث اعتقال الشيخ خلف ردود فعل متباينة في غفساي وأثار استنكار باقي أعوان السلطة الذين توقفوا عن مزاولة مهاهم طيلة اليوم تضامنا مع زميلهم واحتجاجا على الطريقة التي اعتقل بها، مضيفة أنه لم يتم إخبار رئيسه المباشر في العمل قائد المقاطعة أو رئيس الدائرة قبل إقدام عناصر الدرك الملكي على توقيفه، وهو الأمر الذي اعتبروه نوعا من الإهانة.