• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 27 مارس 2023 على الساعة 16:30

غادين بها لدبي ودوزوها من ميناء طنجة.. الأمن المغربي يصادر سيارات فاخرة مسروقة من كندا

غادين بها لدبي ودوزوها من ميناء طنجة.. الأمن المغربي يصادر سيارات فاخرة مسروقة من كندا

أفادت وسائل إعلام كندية، أنه بتنسيق مغربي كندي، تمكنت المصالح الأمنية المغربية من اعتراض أسطول من السيارات الفاخرة المسروقة من كندا في ميناء طنجة.

وحسب المصادر ذاتها، فإن الأسطول كان في طريقه إلى دبي الإماراتية، حيث تم استرجاع سيارتين، فيما واصل رحلته صوب الإمارات قبل اعتراضه لاحقا.


وقالت وسائل إعلام كندية، أول أمس السبت، إن الشرطة الكندية بالتنسيق مع نظيرتها المغربية، تمكنت من اعتراض أسطول من السيارات الفاخرة المسروقة من كندا في أحد الموانئ المغربية، خلال عملية نقلها عبر عبارة صوب مدينة دبي بالإمارات.

ومن جهته، كشفت مصادر مغربية أن الأمر يتعلق بما جرى بميناء طنجة المتوسط، وأن ما تم ضبطه هما سيارتان اثنتان فقط، بينما البقية واصلت الطريق صوب ميناء جبل علي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما قالت وسائل إعلام كندية إن التحقيق لا يزال مستمراً في هذه القضية، للتأكد من ارتباط العملية بشبكة إجرامية متخصّصة في سرقة السيارات جرى تفكيكها قبل أيام.

وكانت وسائل إعلام كندية ومغربية قد تحدثت عن إيقاف شحنة تضم 24 سيارة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 2.1 مليون دولار، من بينها سيارة من نوع رولز رويس تقدّر قيمتها بـ500 ألف دولار، بميناء مغربي.

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه أكبر عملية ضبط للمغرب على الإطلاق لمركبات كندية مسروقة، مبرزة أن ذلك تم بعد تحقيقات انطلقت في القضية منذ شهر فبراير الماضي.

وأكدت الشرطة الكندية، في بيان صحفي، أن سرقة السيارات الفاخرة تتم عبر إعادة برمجتها تقنياً من طرف أفراد هذه العصابات، ما يسمح بتشغيلها باستخدام مفاتيح جديدة، ثم يتم نقلها من ميناء مونتريال إلى الخارج.


وحسب وسائل إعلام كندية فإن ظاهرة سرقة السيارات الفاخرة منتشرة في الكثير من المقاطعات الكندية، خاصة في تورونتو التي وصل فيها عدد السيارات المسروقة في عام 2021 إلى 6292، وأشارت إلى ارتفاع الأرقام في مقاطعات أخرى بالبلاد.