• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 15 مارس 2017 على الساعة 15:06

عزيز رباح وبوليميك أيت باعمران: هاد الشي كذوب!! (فيديو)

عزيز رباح وبوليميك أيت باعمران: هاد الشي كذوب!! (فيديو)


محمد محلا
وجد عزيز رباح، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، ووزير النقل واللوجيستيك السابق، نفسه في موقف محرج، أثناء مشاركته في ندوة في باريس نظمتها “شبكة مغرب التنمية”، قبل أيام.
وانتفض الوزير السابق ردا على عدد من المتدخلين الذين اعتبروا أن ما خلفته إسبانيا من طرقات في أيت باعمران أهم من إنجازات وزارته في 5 سنوات الماضية.
وظهر عزيز رباح وهو يتبادل الاتهامات مع الحضور في القاعة، والذين لم ترقهم طريقة كلام الوزير، حيث خاطبهم قائلا: “يلا بغيتو إسبانيا سيرو ليها”.
وفي اتصال مع موقع “كيفاش”، وصف عزيز رباح ما راج حول الموضوع بـ”الكذب”، مضيفا: “كل داك الشي اللي روجوه كذوب في كذوب”.
وأوضح رباح أن ما حصل في الندوة مجرد تشويش، وأن انتفاضته في وجه بعض المتدخلين لها علاقة بالقبلية، وإنما كان له رد فعل نابع من غيرته على المنطقة، حسب تعبيره.
ونشر وزير النقل واللوحيستيك السابق تدوينة على حسابه في فايس بوك بعثها له أحد الحاضرين، جاء فيها: “رباح لم يتشنج عند انتقاد الحكومة.. لم يتشنج عند التنقيص من قيادة الحزب.. لم يتشنج عند الحديث عن ضعف الإنجازات.. لم يتشنج عند انتقاص عمل وزارته في الجنوب وخاصة سيدي إفني.. لكن رباح انتفض ومعه القاعة كلها عندما مدح بعض المشوشين عهد إسبانيا وطرقاتها التي خلفتها”.
وجاء في التدوينة: “بالمقابل تم التنقيص من إنجازات مغرب الاستقلال وما ينجز اليوم.. فكانت ردة فعل موزونة لكن قوية من غيور يرفض أن يمدح عهد الاستعمار الذي رفضه المغاربة والبااعمرانيون الأحرار.. ولم تكن انتفاضة رباح وحده بل كل الحضور الذي رفض مدح حقبة الاستعمار..”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=104&v=XZJpPPlBUQY