• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 يونيو 2018 على الساعة 21:45

عدد المترشحين 910.. امتحانات الباك في السجون

عدد المترشحين 910.. امتحانات الباك في السجون

اجتاز 768 من نزلاء المؤسسات السجنية امتحانات الباكالوريا لهذه السنة.
وذكرت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بلاغ لها توصل “كيفاش” بنسخة منه، أن العدد الإجمالي للمرشحين لامتحانات الباكالوريا من بين نزلاء المؤسسات السجنية وصل 910 مرشحين، أي بزيادة تقدر ب27 في المائة مقارنة مع الموسم الماضي.
وأوضح المصدر أن النزلاء المترشحين لهذه الامتحانات يتوزعون، حسب المسالك الدراسية، بين 35 في المائة بالنسبة إلى مسلك الآداب العصرية، و28 في المائة في مسلك العلوم الإنسانية، و13 في المائة بالنسبة إلى مسلك علوم الحياة والأرض، و24 في المائة بالنسبة إلى باقي المسالك الأخرى.
وأشارت المندوبية إلى أن إجراء هذه الامتحانات يأتي في سياق الجهود التي تبذلها لتمكين السجناء من الاستفادة من البرامج التربوية التأهيلية، تيسيرا لإدماجهم بعد الإفراج، انطلقت بالمؤسسات السجنية امتحانات البكالوريا برسم دورة يونيو في جو يسوده الانضباط والهدوء.
وشدد المصدر على أن إجراء هذه الامتحانات في المؤسسات السجنية يتم بإشراف وتنسيق تام مع أطر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في إطار التعاون القائم بين هذه الوزارة والمندوبية العامة ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء.