• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 على الساعة 15:35

عبر ثلاث مراحل.. مشروع لتعميم التطهير السائل

عبر ثلاث مراحل.. مشروع لتعميم التطهير السائل

مريم لحبيب (صحافية متدربة)

أعلنت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، أنه سيتم إعداد مشروع تعميم البرنامج الوطني للتطهير السائل في الوسط الحضري ليشمل الوسط القروي.
الإعلان جاء في جواب الوفي على سؤال شفوي في مجلس النواب، أمس الاثنين (16 أكتوبر)، أوضحت من خلاله أن تنفيذ هذا البرنامج سيكون بشراكة مع وزارة الداخلية وكتابة الدولة المكلفة بالماء والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.
وسينتج هذا المشروع على ثلاث مراحل، الأولى (2018-2025) تهم المراكز القروية الكبرى والصاعدة، والثانية (2026-2030) سيتم خلالها الشروع في إنجاز مشاريع التطهير السائل في المراكز المتوسطة والصغرى، وخلال المرحلة الأخيرة (2031-2040) سيتم العمل على تعميم التطهير السائل في الدواوير والمساكن المتفرقة.