• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 مايو 2023 على الساعة 23:00

صحيفة جزائرية: رغم النفط والغاز… الشباب الجزائري يعاني الفقر والهشاشة

صحيفة جزائرية: رغم النفط والغاز… الشباب الجزائري يعاني الفقر والهشاشة

رصدت الصحيفة الجزائرية الناطقة بالفرنسية “ألجيري بارت”، استفحال الفقر والهشاشة بين أوساط الشباب الجزائري، مبرزة أن “أزيد من 47 في المائة منهم يعانون انعدام الاستقرار ويعولون على آبائهم للحصول على مصاريف جيب زهيدة لا تحفظ كرامتهم”.
وفي مقال أرفقته بشريط فيديو تحليلي لمدير نشرها عبدو السمار الصحفي الذي صدر في حقه حكم غيابي بالإعدام في الجزائر، أبرزت الصحيفة الجزائرية، أن أكثر من 47 بالمائة من هؤلاء الشباب يشكون من أوضاعهم الاقتصادية السيئة أو السيئة للغاية، حيث أثار السمار مفارقة توفر الجزائر على احتياطات مهمة من النفط والغاز مقابل تدهور الأوضا الاقتصادية والاجتماعية لشبابها.
واستندت الصحيفة في تحليلها، إلى نتائج الاستطلاع الصادر عن مؤسسة فريدريش إيبرت شتيفتونغ الألمانية، التي أكدت أن غالبية الشباب في الجزائر يحصلون على ما معدله 11800 دينار جزائري شهريًا من ذويهم ومداخيل زهيدة لا تسمح لهم بالعيش بكرامة في الجزائر التي دمرها التضخم وغلاء المعيشة.
ولفت المصدر ذاته، إلى أن أكثر من 80٪ من الجزائريين الشباب يعيشون مع آبائهم تحت سقف واحد لأنهم لا يملكون الفرصة للعيش مستقلين.
ونقلت الصحيفة الجزائرية الناطقة بالفرنسية “ألجيري بارت”، خلاصات الدراسة، معلقة أن الشباب الجزائري بين 16 و 30 سنة، الذي يزداد هشاشة وفقرا، يكافح من أجل الاستقلال إلا أنهم يجدون صعوبة كبيرة في إعالة أنفسهم وبناء حياتهم.