• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 29 أبريل 2021 على الساعة 22:30

شملت القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. بوريطة يتباحث مع نظيرته النرويجية

شملت القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.. بوريطة يتباحث مع نظيرته النرويجية

أجرى ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، اليوم الخميس (29 أبريل)، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزيرة الشؤون الخارجية في جمهورية النرويج، إين ماري إريكسن سورييد.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، بأن الوزيرين أشادا بالعلاقات الممتازة القائمة بين المغرب والنرويج، مجددين التأكيد على رغبتهما المشتركة في مواصلة تعزيزها، لا سيما من خلال تكثيف المشاورات السياسية، وكذلك من خلال إعداد خارطة طريق مشتركة تفضي إلى مبادرات مشتركة ملموسة.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزيرين بعد أن أشادا بالتدبير النموذجي للبلدين في مكافحة كوفيد -19، شددا على أهمية الاستفادة من فترة ما بعد الجائحة لوضع أجندة للتعاون والزيارات القطاعية، وذلك من خلال توسيعها لتشمل مجالات ثقافة الشباب والسياحة والمناخ.

من جهة أخرى، نوهت إريكسن سورييد خلال هذه المباحثات التي تناولت أيضا القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالدور الذي يلعبه المغرب في تحقيق الاستقرار في المنطقة.

وخلص البلاغ إلى أن الوزيرين أبرزا أهمية التشاور بين المغرب والنرويج في المحافل الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك. كما اتفقا أيضا على تنظيم زيارة عمل لإريكسن سورييد إلى المغرب في وقت لاحق من هذا العام.