• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 03 أبريل 2016 على الساعة 22:10

سلا.. دفن جثمان لبنى الفقيري ضحية هجمات بروكسيل

سلا.. دفن جثمان لبنى الفقيري ضحية هجمات بروكسيل

أم لطفلين.. الإرهاب يقتل المغربية لبنى الفقيري في بلجيكا (صور)

كيفاش
ووري جثمان الراحلة لبنى الفقيري، التي طالتها يد الغدر والإرهاب في الاعتداءات الشنيعة التي استهدفت العاصمة البلجيكية بروكسيل، الثرى، بعد صلاة ظهر اليوم الأحد (3 أبريل)، في مقبرة باب معلقة في سلا.
وشيع جثمان الفقيدة إلى مثواها الأخير، في موكب جنائزي مهيب، بحضور أفراد أسرتها وأصدقائها، ورئيس المجلس الجماعي لسلا، وممثلي الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة، ومسؤولين في سفارة بلجيكا في المغرب، وكذا شخصيات مدنية وعسكرية.
وبهذه المناسبة الأليمة، قال مستشار في سفارة بلجيكا في المغرب، “ليس لدي ما يكفي من الكلمات للإعراب عن مدى الحزن الذي ألم بنا جميعا جراء هذا الحادث المأساوي”، مشيرا إلى أن وفاة لبنى الفقيري، تؤكد أن هذه الهجمات الشنيعة “لا علاقة لها بالثقافة والعقيدة والدين”.
وأضاف: “أبينا إلا أن نحضر هذه الجنازة المهيبة لدعم أسرة الفقيدة في هذه اللحظة العصيبة”.
من جهته، قال رئيس المجلس الجماعي لمدينة سلا، جامع المعتصم، إنها “لحظة مؤثرة ملؤها الحزن والأسى، ونحن نشيع الفقيدة لبنى الفقيري ضحية هجمات إرهابية غادرة استهدفت بروكسل”، مشيرا إلى أن الإرهاب، الذي لا دين له، يستهدف المسلمين وغير المسلمين”.
ودعا المعتصم إلى تضافر كافة الجهود من أجل مكافحة هذه الآفة التي باتت تهدد الإنسانية جمعاء.
أما شقيق الفقيدة، فاستحضر من جهته، أرواح كافة ضحايا هذا العمل الإرهابي المقيت، معربا عن شكره لجميع الأشخاص الذين آزروا أسرته في هذا الرزء الفادح.
وكان الملك محمد السادس بعث برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة لبنى الفقيري، التي لقيت حتفها في الاعتداءات الإرهابية في بروكسيل يوم 22 مارس الماضي.