• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 ديسمبر 2023 على الساعة 20:00

زيادة 1500 درهم في أجور الأساتذة.. فرق المعارضة تثمن الاتفاق بين الحكومة والنقابات

زيادة 1500 درهم في أجور الأساتذة.. فرق المعارضة تثمن الاتفاق بين الحكومة والنقابات

ثمنت فرق من المعارضة في مجلس النواب، مخرجات الاتفاق بين الحكومة والنقابات التعليمية الأربع الأكثر تمثيلية، بزيادة 1500 درهم في أجور الأساتذة.
وقالت النائبة البرلمانية عضو الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية، مجيدة شهيد، إن “الاتفاق بين الحكومة والنقابات مهم رغم تأخره وسيفتح الباب أمام الانفراج”.
وطالبت النائبة البرلمانية، بالتدخل الفوري لاستدراك الدراسة وتعويض ما ضاع من الدروس لجميع التلاميذ وخاصة من هم في المستويات الإشهادية.
وناشدت البرلمانية أطر التدريس لاستئناف العمل لما فيه خير لبناتنا وأبنائنا والمصلحة الفضلى للوطن.
ومن جهته، ثمن النائب البرلماني، رشيد حموني، رئيس فريق حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، مخرجات الحوار يوم أمس الأحد، الاتفاق بمضامينه فيه تكلفة مادية كبيرة وما يمكنش نكرو المجهود اللي دارت الحكومة.
ودعا البرلماني الحكومة والنقابات لمواصلة الحوار وحل الملفات العالقة، مطالبا بتغليب مصلحة التلاميذ.
وناشد حموني الجميع للتحلي بروح المسؤولية، مشددا بالقول: “خاص هاد التلاميذ يداركو ما فاتهم 7 ملايين تلاميذ وتلميذة خاصهم يقراو ونستحضرو الروح الوطنية”.
يشار إلى أنه تم، أمس الأحد، بالرباط، التوقيع على اتفاق بين الحكومة والمركزيات النقابيّة الأكثر تمثيلية يهم تحسين دخل رجال ونساء التعليم.
‎جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، وحضره كل من وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات، يونس السكوري، والوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، الى جانب ممثلي الاتحاد المغربي للشغل “UMT”، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب “UGTM”، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل “CDT”، والفيدرالية الديمقراطية للشغل “FDT”.