• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 ديسمبر 2023 على الساعة 19:00

بسبب غياب الوزراء.. المعارضة الاتحادية تهدد بالانسحاب من جلسات مجلس النواب

بسبب غياب الوزراء.. المعارضة الاتحادية تهدد بالانسحاب من جلسات مجلس النواب

أثار غياب بعض الوزراء عن جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، اليوم الاثنين (11 دجنبر)، حفيظة الفريق الاشتراكي للمعارضة الاتحادية الذي هدد بالانسحاب من الجلسات المقبلة إذا تكرر الأمر.
وانتقد النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي، سعيد بعزيز، في نقطة نظام، تعويض الحكومة الغياب بوزير من قطب آخر، مهددا بانسحاب الفريق من الجلسات المقبلة.
وتابع البرلماني، مشددا: “سنكون مضطرين في الجلسات المقبلة إلى الانسحاب… اليوم يحضر معنا 3 وزراء في هذا المحور وستلجأ الحكومة إلى المجيء بوزير من قطب آخر من أجل أن يكون لدينا 4 وزراء”.
وقال بعزيز: “غتكون هادي آخر نقطة نظام حول هذا الموضوع تحت طائلة انسحابنا من الجلسات”.
ومن جهته، رفض رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، تهديد النائب الاشتراكي بالانسحاب، مشددا على أن “النظام الداخلي والدستور ينصان على التضامن الحكومي، وبالتالي إذا تعذر على وزيرنا الحضور وهو في مهام وطنية في الخارج، ينوب عنه وزير آخر، وهذه الطريقة اشتغلنا بها لسنوات”.

وبدوره اتهم محمد السيمو عضو فريق التجمع الوطني للأحرار، المعارضة بـ”التمثيل” على المغاربة عبر الترويج لتهميش الوزراء مؤسسة البرلمان، مشددا على أن جلسة الأسئلة الشفهية المخصصة اليوم لقطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والصناعة والتجارة والأوقاف والشؤون الإسلامية تعرف حضور أربعة وزراء خلافا لـ”مزاعم” المعارضة.