• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 07 مارس 2016 على الساعة 11:57

رفقة تاتو وجودار وشقري وأدنون.. رئيس مجلس النواب في البحرين

رفقة تاتو وجودار وشقري وأدنون.. رئيس مجلس النواب في البحرين

rachid-talbi-alami2

وكالات

وصل، أمس الأحد (6 مارس)، رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، إلى العاصمة البحرينية المنامة مع الوفد المرافق له والذي يضم عبد القادر تاتو ومحمد جودار وأحمد شقري وخالد أدنون.
وأوضح العلمي أن زيارة مملكة البحرين تأتي من منطلق بحث وتعزيز التعاون والعلاقات المشتركة الايجابية المثمرة بينها وبين المملكة المغربية، والعمل على الدفع بالعمل الثنائي البناء على كافة الأصعدة لما فيه المصلحة العليا للبلدين الشقيقين بشكل خاص ولدول المنطقة بشكل عام.
وأكد العلمي على عمق العلاقات التاريخية العريقة المشتركة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية قيادة وحكومة وشعبا، ومشيراً إلى أن “ما يمس البحرين يمس المغرب في المقام الأول، وهذا أمر محسوم لا جدال ولا نقاش فيه”.
وفي جلسة المباحثات الرسمية التي جمعت العلمي مع نظيره البحريني، أشار رئيس الغرفة الأولى إلى أن البناء الديمقراطي والتنموي الذي يميز البلدين الشقيقين هو “بناء متماسك صلب قادر على تجاوز الصعاب ولا ينهار أمام أي تحديات ولا يزعزعه أي تطرف أو إرهاب”، مشيرا إلى أن العمليات الإرهابية “لن تكون سبيلا في زعزعة الأمن والاستقرار، ونشر التفرقة أو الإضرار بالنسيج الاجتماعي لشعوبنا، ولن تقف حجر عثرة أمام العملية الإصلاحية واستمرار مشاريع التنمية سواء السياسية أو التشريعية أو الاقتصادية وغيرها”.