• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الأربعاء 07 أغسطس 2024 على الساعة 22:03

رسميا.. شركة جهوية تعوض “ليدك” في كازا!

رسميا.. شركة جهوية تعوض “ليدك” في كازا!

باي باي ليدك.. كيفاش؟
صدر مرسوم في الجريدة الرسمية وقعه عزيز أخنوش رئيس الحكومة يأذن للشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء- سطات بالاستحواذ على رأسمال شركة “ليدك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء والتطهير السائل في مدينة الدار البيضاء.

وقبل شهر من الآن، أعلنت مجموعة “فيوليا” الفرنسية بيع حصصها في رأس المال للشركة الجهوية، التي ستؤول إليها أشغال التدبير المفوض للماء والكهرباء والتطهير السائل على مستوى العاصمة الاقتصادية.

وينص المرسوم المتضمن في العدد الأخير من الجريدة الرسمية، على أن الشركة الجهوية متعددة الخدمات الدار البيضاء-سطات قامت بالشراء الكامل لأسهم شركة “ليدك”، بما فيها الأسهم المملوكة للمجموعة الفرنسية “فيوليا”. وهو ما يعني تحويل ملكية شركة “ليدك” إلى الدولة المغربية.

ودعا القرار، الذي يحمل رقم 2.24.737، إلى أهمية استمرارية خدمات المرفق في أفضل الظروف.