• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 08 يناير 2024 على الساعة 11:30

ردّو البال من وثيقة مفبركة.. وزارة التربية تنفي تأجيل عطلة نهاية الأسدس الأول

ردّو البال من وثيقة مفبركة.. وزارة التربية تنفي تأجيل عطلة نهاية الأسدس الأول

نفت وزارة التربية الوطنية، اليوم الاثنين (08 دجنبر)، ما راج بشأن تأجيل عطلة نهاية الأسدس الأول، مفندة مضمون مذكرة تم نسبها إلى وزارة القطاع، لا تعدو أن تكون بلاغا مفبركا.
وسبق أن أنهت الوزارة في بلاغ سابق، إلى علم التلاميذ وأسرهم وعموم المواطنين، أنها عملت على بلورة خطة وطنية متكاملة من أجل تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات في جميع الأسلاك الدراسية.


ولا تتضمن هذه الخطة التنظيمية إرجاء عطلة نهاية الأسدس الأول، وإنما ترتكز على عدد من التدابير والإجراءات، منها تمديد السنة الدراسية بأسبوع إضافي بالنسبة للأسلاك الثلاثة، وكذا تمكين المتعلمين بالمستويات الإشهادية من غلاف زمني يتيح لهم إكمال البرامج الدراسية للمواد الإشهادية في ظروف بيداغوجية وديداكتيكية ملائمة، مع التركيز في البرنامج الدراسي على التعلمات الأساس بالمستوى الدراسي الحالي، واللازمة كمُدخلات أساس خلال المستوى الدراسي الموالي.

وترتكز الخطة التنظيمية لوزارة التربية، أيضا على تعزيز آليات الدعم التربوي من أجل مساعدة التلاميذ على تثبيت مكتسباتهم، واعتماد المرونة في برمجة مواعيد الامتحانات الإشهادية، إلى جانب تأجيل موعد إجراء الامتحانات الموحدة الوطنية والجهوية والإقليمية بأسبوع، وانطلاق الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا يوم 10 يونيو 2024 بدل 03 يونيو 2024.

وتتوخى الوزارة طمأنة الأسر بأنها تعمل على اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير لضمان حق التلميذات والتلاميذ في تعليم ذي جودة، وتمكينهم من التعلمات الأساس واجتياز الامتحانات الإشهادية في أحسن الظروف.