• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 29 مايو 2023 على الساعة 18:00

دعا إلى مواجهتها بالالتفاف وراء الملك.. البيجيدي يستنكر الحملات المغرضة المستهدفة لرموز ومؤسسات المغرب

دعا إلى مواجهتها بالالتفاف وراء الملك.. البيجيدي يستنكر الحملات المغرضة المستهدفة لرموز ومؤسسات المغرب

عبرت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية عن استنكرها “وبقوة” لـ”الحملات المغرضة، من الخارج ومن الداخل، والتي تهدف إلى المس برموز المملكة ومؤسساتها وهويتها وثوابتها وتاريخها”.

ودعا حزب “المصباح”، في بلاغ لأمانته العامة، عموم المواطنين والمواطنات إلى “الانتباه إلى مرامي، هذه الحملات، الخطيرة والخبيثة”.

كما دعا الحزب، المغاربة، إلى “مواجهتها بالالتفاف وراء جلالة الملك، أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، باعتباره وحده، بعد الله سبحانه وتعالى، بما يجمع بينه وبين المواطنين من روابط البيعة الشرعية ومقتضيات الدستور، هو رمز وحدة الأمة، وضامن دوام الدولة واستمرارها، واستقلال البلاد وحوزة المملكة، وصيانة الحقوق والحريات وترسيخ الاختيار الديمقراطي”.

وفي موضوع آخر، نوهت أمانة “المصباح”، بقرار محكمة الاستئناف بلندن، الصادر يوم 25 ماي 2023، والمؤيد للقرار السابق للمحكمة الإدارية، والذي رفض بشكل نهائي الاستئناف الذي سعت من خلاله جهات داعمة للانفصاليين إلى إبطال اتفاقية الشراكة بين المغرب وبريطانيا بدعوى شمول مجال تطبيقها للأقاليم المغربية الصحراوية المسترجعة.

وأوضح البلاغ ذاته أن هذا القرار هو “قرار جديد في مسلسل الإخفاقات المتتالية لهذه الجهات المعادية لوحدتنا الترابية ولعدالة قضيتنا الوطنية الأولى”.

وفي السياق الدولي دائما، ثمن حزب العدالة والتنمية رفض مجموعته النيابية بمجلس النواب للعضوية في لجنة الصداقة البرلمانية المغربية – الإسرائيلية، ولموقفها المتمثل في كونها غير معنية بهذه اللجنة.