• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الخميس 28 سبتمبر 2017 على الساعة 11:37

دراسة.. الأم الحامل اللي كتستعمل تيليفونها ولدها كيبدا يهضر فـ3 سنين!

دراسة.. الأم الحامل اللي كتستعمل تيليفونها ولدها كيبدا يهضر فـ3 سنين!


تشير دراسة حديثة إلى أن احتمال إنجاب أطفال يعانون مشكلات تتعلق بالنمو العقلي لا يزيد لدى النساء الحوامل اللائي يستخدمن الهواتف المحمولة بالمقارنة بالحوامل اللائي يتجنبن استخدامها.
وقال يان ألكسندر، كبير الباحثين المشاركين في الدراسة، وهو من المعهد النرويجي للصحة العامة، “لم نجد دليلا على أي تأثير ضار من المرأة التي تستخدم هاتفها المحمول أثناء حملها على النمو العصبي للأطفال عندما تتراوح أعمارهم بين ثلاث وخمس سنوات”.
وأضاف ألكسندر: “بالنسبة إلينا كانت المفاجأة هي أنه كلما أكثرت المرأة الحامل من استخدام هاتفها المحمول كلما زادت قدرات طفلها على الحديث والحركة في عمر ثلاثة أعوام”.