• من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
  • بعد اختفائه في ظروف غامضة.. العثور على قاصر مختفي بأكادير والأبحاث تستبعد أي شبهة إجرامية
  • دومفريس عن مواجهة المغرب: ستكون بمثابة “ديربي” وعلينا أن نكون مثاليين
  • الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
عاجل
الأربعاء 14 نوفمبر 2018 على الساعة 13:20

خدمة جديدة.. خلص وصيفط الفلوس من البورطابل!

خدمة جديدة.. خلص وصيفط الفلوس من البورطابل!

أطلق بنك المغرب والوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، أمس الثلاثاء (13 نونبر) في الرباط، خدمة جديدة للأداء بواسطة الهاتف النقال، تسمى “إم.واليت”، تمكن من إنجاز، بطريقة إلكترونية ولامادية، عمليات أداء تجارية، وتحويل الأموال من شخص إلى آخر، وكذا عمليات السحب والإيداع النقدي.

وقال عبد الرحيم بوعزة، المدير العام لبنك المغرب، إنه “يمكن لصاحب هاتف محمول، الذي لديه حساب لدى أحد البنوك أو لدى مؤسسة أداء، تحويل الأموال إلى مستفيد، ويمكنه أيضا دفع ثمن مشترياته لدى التاجر باستخدام “إم.واليت””، مشيرا إلى أنه “يكفي لصاحب حساب أن يدخل في هاتفه رقم هاتف المستفيد حتى يتم إجراء العملية على الفور وبطريقة إلكترونية”.