• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الجمعة 07 أبريل 2023 على الساعة 19:00

خبير تحكيمي: رضا جعدي يستحق البطاقة الحمراء في الديربي!

خبير تحكيمي: رضا جعدي يستحق البطاقة الحمراء في الديربي!

لازالت مباراة الديربي بين الرجاء والوداد الرياضين تثير جدلا كبيرا بين متابعي الشأن الكروي في المغرب، نظرا لمجموعة من الحالات التحكيمية التي عرفتها المواجهة.

وفسر خبير تحكيمي، في اتصال موقع “كيفاش”، مجموعة من الحالات الخاصة بالديربي، وذلك في تعليقه على الأحداث التي لازال عدد من عشاق الرجاء يتحدثون عنها.

لمكعازي وضربة الجزاء
وفي تعليقه على ما قالته مجموعة من الرجاويين عن خطأ لصالح اللاعب لمكعازي في الدقيقة ال98 باعتبارها قد غيرت مجرى المقابلة، لأن بعدها مباشرة جاءت ضربة الجزاء وهدف التعادل، أوضح المتحدث قائلا: “هاديك اللقطة ما عندهاش تأثير، حيث ماشي كوفرة قريبة ولا تسلل ما تعلنش عليه، هاديك خطأ بعيد ب70 متر على الشبكة، وكيبان لمكعازي كيقلب على الخطأ باش يضيع الوقت، ولكن على العموم الخطأ بدون تأثير، وهادشي علاش كيهضرو الحكام”.

إنذار لعطية الله!
وبالعودة إلى إحدى الحالات التي شهدتها المباراة في الدقيقة ال45، وتخص تدخل يحيى عطية الله على زكرياء الهبطي، والتي رأى عدد كبير من عشاق الرجاء أنها تستحق بطاقة، رد الخبير التحكيمي قائلا: “بالنسبة لهاد اللقطة فيها تدخل من عطية الله، ولكن لاعب الوداد كان كيجري يعني لا يمكن يبلوكي راسو حيث جاي بسرعة”، وتابع: “بالرجوع إلى اللقطة كيبان باللي رضوان جيد ما واقفش في موقف مزيان، يعني ما عندوش زاوية ديال الرؤية كاملة، وهنا كان خاص حكم الشرط يعلمو”.

جعدي والطرد!
وشدد المتحدث على أن هذه الحالة التي شهدتها المباراة في الدقيقة ال69، كانت تستحق بطاقة حمراء، خلافا لما اتخذه الحكم رضوان جيد والذي أشهر البطاقة الصفراء فقط في وجه رضا جعدي بعد تدخله على محمد زريدة، وجاء في معرض حديثه: “اللقطة فيها عنف وكانت تستحق البطاقة الحمراء، ولكن اللي كنتسغرب علاش غرفة الڤار ما عيطوش ليه يمشي راجع ديك اللقطة؟!”.

عدم اللجوء لشاشة الڤار!
وفي تعليقه على عدم عودة رضوان جيد لشاشة الڤار للتحقق من عدة لقطات، أوضح الخبير التحكيمي قائلا: “الحكم مفروض عليه يمشي للشاشة يلا قالوها ليه غرفة الڤار وإلا غادي يتعرض لعقوبات، يعني بما أن رضوان جيد ما رجعش للشاشة طيلة المباراة هادشي كيأكد أن غرفة الڤار ما طلبوش منو يرجع في أي لقطة، واتفقو معاه في جميع القرارات اللي اتخذ”.

طرد حمزة خابة
ومن جهة أخرى، وتعليقا على عدم طرد حمزة خابة في الدقيقة ال22، بعد اعتدائه على جلال الداودي، جاء على لسان الخبير التحكيمي: “كان احتكاك بين اللاعبين، وخابة فاش فقد الكرة دار وضرب الداودي ولكن ماشي بعنف، وماشي كان غادي في الملعب وضربو، كاين بيناتهم احتكاك، لذلك فالاكتفاء بالبطاقة الصفراء قرار سليم”.