• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 18 ديسمبر 2022 على الساعة 21:00

حَمل كأس العالم بـ “زيّ الشيوخ”.. “ميسي” يُضيف لقب أفضل لاعب إلى سجله الخارق

حَمل كأس العالم بـ “زيّ الشيوخ”.. “ميسي” يُضيف لقب أفضل لاعب إلى سجله الخارق

انتقل ليونيل ميسي من رقم قياسي الى آخر، إلى أن توج مشواره المونديالي الأخير، بأفضل طريقة، من خلال الفوز باللقب العالمي للمرة الأولى، حاصدا في طريقه، جائزة أفضل لاعب.

وكان ميسي قريبا جدا، من جمعها بجائزة الهداف قبل أن يخطفها منه خصمه في النهائي الفرنسي كيليان مبابي.

وسبق لميسي أن نال جائزة أفضل لاعب عام 2014، لكن الفرحة لم تكن كاملة لأنه خسر النهائي أمام ألمانيا صفر-1 بعد التمديد، إلا أن هذه المرة كان التتويج كاملا .

وكان ميسي قاب قوسين أو أدنى من يصبح أول أرجنتيني ينال جائزة هداف النهائيات منذ أن سجل ماريو كمبيس 6 أهداف خلال حملة التتويج الأول لبلاده عام 1978، لكن مبابي حرمه من ذلك بثلاثيته في النهاية وحال دون انضمام الأرجنتيني الى الإيطاليين باولو روسي (1982) وسالفاتوري سكيلاتشي (1990) كاللاعبين الوحيدين اللذين جمعا جائزتي الكرة الذهبية والحذاء الذهبي، علما أنه بدأ اختيار أفضل لاعب في النهائيات ابتداء من 1982.

وكانت مباراة اليوم الأحد تاريخية أيضا لابن الـ35 عاما من ناحية عدد المباريات في النهائيات، إذ بات اللاعب الأكثر خوضا لها في المونديال (26).

وبعد مشاركته في الفوز الكبير على كرواتيا 3-صفر الثلاثاء في نصف نهائي المونديال القطري، أصبح ميسي على المسافة ذاتها من الألماني لوتار ماتيوس في عدد المباريات في النهائيات والبالغ 25، ثم انفرد به الأحد في النهائي على استاد لوسيل.