• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 25 أبريل 2017 على الساعة 12:33

حصاد بدا كيبدّل.. تسجيل التلاميذ في نهاية الموسم الدراسي

حصاد بدا كيبدّل.. تسجيل التلاميذ في نهاية الموسم الدراسي

بعد تعيينه وزيرا التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، لمسة محمد حصاد بدات كتبان في الوزارة. كيفاش؟
بعد أن كانت عملية التسجيلات الجديدة تتم مع بداية الموسم الدراسي، عمد محمد حصاد، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إلى تغيير الموعد بوضع تواريخ محددة للتسجيلات تنطلق مع نهاية الموسم، وذلك “حرصا على توفير شروط انطلاق الدراسة لموسم 2017-2018 في التاريخ المحدد لها، ومن أجل ضمان الحق في التمدرس للجميع وتحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص”.
وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أعلنت، اليوم الثلاثاء (25 أبريل)، أن عملية التسجيلات الجديدة في السنة الأولى من التعليم الابتدائي انطلقت في جميع المدارس الابتدائية، وستستمر إلى غاية 15 يونيو المقبل.
ودعت الوزارة، في بلاغ لها، أمهات وآباء وأولياء الأطفال البالغين 6 سنوات على الأقل، أي مواليد سنة 2011 وما قبل، وكذا الأطفال المزدادين إلى غاية 31 مارس 2012، إلى المبادرة بتسجيل بناتهم وأبناهم في إحدى المدارس القريبة من محل سكناهم، داخل هذه الآجال.
أما بالنسبة إلى إعادة تسجيل التلاميذ في سلكي التعليم الابتدائي والإعدادي الثانوي، فستجرى، حسب المصدر ذاته، ابتداء من 4 يوليوز المقبل وإلى غاية الـ10 منه، على أن تتم في سلك التعليم الثانوي التأهيلي خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 20 يوليوز المقبل، مباشرة بعد اختبارات الدورة الاستدراكية.
وأوضحت الوزارة أنه “خارج الآجال المحددة سلفا، ستتم معالجة طلبات التسجيل حسب ما تتيحه الخريطة المدرسية والطاقة الاستيعابية للمؤسسات التعليمية”. وللرد على كافة التساؤلات والاستفسارات حول مختلف العمليات والإجراءات الخاصة بعمليتي التسجيل وإعادة التسجيل، دعت الوزارة المعنيين إلى ربط الاتصال في الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وفي المديريات الإقليمية والمؤسسات التعليمية.