• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 11 مارس 2017 على الساعة 16:41

حزب الاستقلال.. عادل بنحمزة ما بقاش باغي يبقى ناطق رسمي

حزب الاستقلال.. عادل بنحمزة ما بقاش باغي يبقى ناطق رسمي

علي أوحافي
قدم عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، اليوم السبت (11 مارس)، طلب إعفائه من مهمته في الحزب.
وبرر بنحمزة طلبه بكونه يريد استرجاع حريته في التعبير عن مواقفه وأفكاره وخوض المواجهات الضرورية، دون أن يحمل تبعاتها للحزب، ودون أن يكون مطالبا بالحياد في عدد من القضايا الداخلية له.
ووجه عدد من وسائل الإعلام اتهامات إلى عادل بنحمزة كونه تقدمت بطلب إلى لحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، للعمل معه، وهو ما نفاه.
وقال بنحمزة: “لم ألتق بالحبيب المالكي سوى مرة واحدة بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب، بمناسبة جنازة الراحل امحمد بوستة، وتبادلنا عبارات قليلة تتعلق بالمناسبة الأليمة متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة”.
وجاء في بلاغ لبنحمزة نشره على حسابه في فايس بوك: “إن هذه الحملة، والتي سبقتها قبل أسابيع حملة أخرى ادعت أنني موظف شبح، وقبلها الحديث عن مراكمتي لثروة كبيرة، ترفعت عنها لأنها تسعى إلى شغلي بقضايا تافهة في ظرفية سياسية خاصة بالنسبة لبلادنا ولحزب الاستقلال، ولأنني أشغل مهام الناطق الرسمي باسم حزب الاستقلال، ولأنني عبرت دائما بأمانة وصدق وثبات عن مواقف الحزب وعن الظرفية التي يمر بها بكل شفافية ومسؤولية ووضوح، فإنني كنت أنتظر وأتوقع أن تكون لهذه المواقف ردود فعل من أطراف مختلفة، ولأنني واضح و لا أخفي شيئا، فإن هذه الحملة لا تزيدني إلا إصرارا وثباتا على المواقف التي أعتبرها سليمة وتتوافق مع قناعتي ومبادئي”.