• الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
عاجل
الأحد 01 أكتوبر 2017 على الساعة 17:17

حاطّين غير على المغرب ودابا تكمّشو ملي القضية فيها اسبانيا.. فين هربوا صحاب تقرير المصير؟ (صور)

حاطّين غير على المغرب ودابا تكمّشو ملي القضية فيها اسبانيا.. فين هربوا صحاب تقرير المصير؟ (صور)

تساءل المحامي نوفل البوعمري عن سر صمت الكثير من الجهات والمؤسسات الدولية تجاه التطورات في إسبانيا، بسبب استفتاء كاتالونيا.
ونشر البوعمري مجموعة من الصور التي توثق لتدخل الأمن الوطني الإسباني، وأرفقها بتدوينة قال فيها:
“تتبعنا لما يجري في كطالونيا اليوم يجب أن يجعلنا نتساءل عن أين هم:
البرلمانيون الأوروبيون الذين يستقلون الطائرات للعيون دفاعا عن تقرير المصير؟
اين هم اليسار الاسباني والخضر الاروبي مما يحدث في كطالونيا؟
أين هم المجتمع المدني الاسباني الذين يحتجون على المغرب يوميا وقد أكل القط لسانهم اليوم؟
أين هو بابلو اغليسياس الذي رفض الاستفتاء لأنه أحادي الجانب؟
أين هو اليسار الموحد الإسباني ببرلمانييه الثلاثة الذين احتجوا السنة الماضية على الحكومة الإسبانية وطالبوهم بدعم تقرير المصير في المغرب بمجلس الأمن؟
أين هو مطامرة وابراهيم غالي وأمينتو حيدر وابراهيم دحان والتامك و..و.. مما يجري هناك، أم أن لعبة المساعدات المالية جعلتهم يضعون على أعينهم ثوبا أسود لكي لا يروا ما يحدث؟
شخصيا ضد انفصال كطالونيا هناك وضد انفصال الاكراد وضد انفصال الصحراء…. مع وحدة الشعوب والدول، فقط ما حدث يفضح لعبة المصالح التي يتداخل فيها السياسي الضيق و المالي”.