• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 26 سبتمبر 2014 على الساعة 11:12

تنشط في الناظور ومليلية.. تفكيك خلية مرتبطة بداعش

تنشط في الناظور ومليلية.. تفكيك خلية مرتبطة بداعش

مصدر أمني لـ كيفاش: 1100 مغربي في داعش و128 اعتقلوا و7 خلايا إرهابية فُككت

كيفاش
تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وبتعاون مع المصالح الأمنية الإسبانية، من تفكيك خلية إرهابية ينشط أعضاؤها في كل من الناظور ومليلية في استقطاب وتجنيد مقاتلين مغاربة قصد تعزيز تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق.
الأبحاث المنجزة أوضحت، حسب بلاغ لوزارة الداخلية توصل موقع «كيفاش» بنسخة منه، أن أفراد هذه الخلية، البالغ عددهم تسعة، ثمانية تم توقيفهم في الناظور وشخص واحد في مليلية، كانوا على صلة بعناصر من بين أعضاء خليتي “التوحيد” و”الموحدين” اللتان تم تفكيكهما خلال شهر ماي 2013 في منطقة الناظور. كما تم رصد تنسيقهم مع تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” بشمال مالي، حيث كان ينشط أخ زعيم هذه الخلية، منذ أواخر سنة 2012، قبل التحاقه أخيرا بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا.
وأظهرت التحريات أن زعيم هذه الخلية متورط في عدة أعمال إجرامية، كالسرقة بالعنف تحت ذريعة ما يصطلح عليه بـ”الفيء”، في حين ثبت تعاطي باقي أفراد خليته لمختلف أنواع التهريب والاتجار في السيارات المسروقة بهدف تمويل التحاق عناصرها بالمنطقة السورية العراقية.