• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 23 مايو 2016 على الساعة 11:18

تطوان.. جدل الماء غير الصالح للشرب!!

تطوان.. جدل الماء غير الصالح للشرب!!

صمت-المسؤولين-يزيد-من-تخوف-ساكنة-تطوان-بعد-تغير-مذاق-و-لون-المياه-الصالحة-للشرب

كيفاش
على خلفية الجدل الواسع الذي أثير حول صلاحية الماء الشروب في مدينة تطوان للاستهلاك، أكدت الجماعة الحضرية لتطوان أن الماء الشروب الموزع في مدينة والنواحي “مطابق لمعايير الجودة والصحة والسلامة”.
وأشارت الجماعة الحضارية إلى أنها توصلت بنتائج الخبرة والتحاليل العضوية والفيزيوكيميائية والباكتيريولوجية، التي أنجزها المختبر العمومي للتجارب والدراسات، للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب الموزعة في تطوان، والتي “تثبت مطابقة هذه المياه لمعايير الجودة والسلامة، المتعارف عليها وطنيا والتي تتبناها أيضا المنظمة العالمية للصحة”.
وأوضحت الجماعة الحضارية لتطوان، في بلاغ لها، أنها توصلت، يوم الجمعة الماضي (20 ماي)، من المديرية العامة للمصلحة الدائمة للمراقبة بنتائج الخبرة المضادة للتحقق من جودة المياه الصالحة للشرب في مدينة تطوان والنواحي، بناء على طلب سابق تقدمت به الجماعة، واعتبارا لمهام رئيس الجماعة كرئيس لجنة التتبع للتدبير المفوض لمرافق التطهير السائل وتوزيع الماء الصالح للشرب والكهرباء والتطهير السائل في إقليم تطوان.
وأضاف البلاغ ذاته أن المصلحة الدائمة لمراقبة الشركة المفوض لها تدبير توزيع الماء الشروب “أمانديس” عينت المختبر العمومي للتجارب والدراسات لإجراء الخبرة، والذي قام في هذا الإطار بأخذ 10 عينات من مواقع مختلفة لشبكة الماء الصالح للشرب بمدينة تطوان قصد إجراء التحليلات عليها.