• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 نوفمبر 2021 على الساعة 16:30

تزامنا مع الذكرى 46 للمسيرة الخضراء.. مشاريع تنموية بالجملة في العيون

تزامنا مع الذكرى 46 للمسيرة الخضراء.. مشاريع تنموية بالجملة في العيون

رباب الداه

بحلول الذكرى 46 لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، قام وفد رسمي، اليوم الجمعة بمدينة العيون، يترأسه والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بيكرات، و رئيس المجلس الجماعي السيد حمدي ولد الرشيد، و رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، بالإضافة إلى رؤساء جماعات ورؤساء الغرف المهنية والمصالح الخارجية و منتخبين وممثلين للمجتمع المدني وشخصيات مدنية وعسكرية عن المدينة وشيوخ القبائل والأعيان، بتدشين مجموعة من المشاريع.

و تمّ تدشين “المركز الصحي الحضري” بحي المسيرة، لدعم البنيات التحتية الصحية في الإقليم وتحسين جودة الخدمات والرعاية الصحية الأولية، كما يهدف إلى تلبية حاجيات الساكنة وتقريب الخدمات الصحية فيما يتعلق بالوقاية والبرامج الصحية وضمان رعاية صحية متكاملة.

كما تمّ تدشين المحطة الثانية سوق التنمية للخضر من طرف الوفد الرسمي، وذلك في إطار تعزيز المدينة بمشاريع تنموية متنوعة ومن أبرزها الأسواق، حيث يتم العمل على جعل كافة مشاريع البنيات التحتية التي تعرفها مدينة العيون خاضعة لمعايير دولية عالية الجودة.


هذا وأعطيت انطلاقة تعبيد شارع الزرقطوني وشارع القدس بالعيون، في اطار التهيئة الحضرية لمدينة العيون و التوسع العمراني الذي تشهده المدينة، و إضفاء جمالية و رونق المدينة و مظهرها العام.
مجهودات حثيثة ومتواصلة تقوم بها الدولة و المجالس المنتخبة لانعاش الحركة الاقتصادية بالمدينة وتقديم خدمات تليق بالتطور الذي تشهده المدينة و تحفظ كرامة المواطن.

رباب الداه