• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأحد 12 مارس 2023 على الساعة 12:08

تحدث عن عظمة الإسلام.. غوتيريش يستشهد بآية قرآنية في جلسة أممية رفيعة المستوى (فيديو)

تحدث عن عظمة الإسلام.. غوتيريش يستشهد بآية قرآنية في جلسة أممية رفيعة المستوى (فيديو) General Assembly Seventy-first session, 59th plenary meeting Appointment of the Secretary-General of the United Nations.

استشهد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بآية من القرآن الكريم لتأكيد عظمة الإسلام، خلال فعالية رفيعة المستوى احتضنتها الجمعية العامة للمنظمة الدولية.

وتحدّث غوتيريش، أول أمس الجمعة (10 مارس)، عن الدول الإسلامية في اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام (إسلاموفوبيا) الذي تقرر أن يكون في 15 مارس من كل عام.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة إنه رأى بنفسه تجليًا لما جاء به القرآن الكريم في سورة التوبة، واستشهد بالآية التي يقول فيها الله عز وجل {وإنْ أحدٌ مِن المشركينَ استجارَكَ فأجِرْهُ حتّى يسمعَ كلامَ اللهِ ثمَّ أبلِغْهُ مأمنَهُ ذلكَ بأنَّهم قومٌ لا يَعلمونَ}.

وأضاف غوتيريش أنه رأى ذلك عندما كان مفوَّضًا ساميًا لشؤون اللاجئين، من خلال سخاء الدول الإسلامية التي فتحت أبوابها لمن أُجبروا على الفرار من ديارهم في وقت أغلقت فيه دول أخرى كثيرة حدودها.

وقال “إننا على بُعد أيام فقط من شهر رمضان، ومنذ أكثر من ألف عام ورسالة السلام والتعاطف والتراحم التي جاء بها الإسلام تُشكل إلهامًا للناس حول العالم”، مضيفًا أن كلمة “إسلام” مشتقة من الجذر نفسه لكلمة “سلام”.

هذا وحظيت كلمة الأمين العام للأمم المتحدة بتفاعل واسع على منصات التواصل، حيث أشاد الرواد بكلمة الأمين العام، بعد القرار الأممي الذي نص أن يكون 15 مارس من كل عام، هو اليوم الدولي لمكافحة كراهية الإسلام “إسلاموفوبيا”.