• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 فبراير 2022 على الساعة 13:30

تتويج المنتخب المدرسي قاريا.. ثمرة نجاح مسالك دراسة-رياضة

تتويج المنتخب المدرسي قاريا.. ثمرة نجاح مسالك دراسة-رياضة

توج المنتخب المدرسي لكرة القدم النسوية ببطولة إفريقيا لكرة القدم المدرسية، بعد فوزه في المباراة النهائية مساء الأحد (20 فبراير) على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة هدف لصفر.

المنتخب المدرسي النسوي انتصر قبلها في مباراة نصف النهائي، على منتخب البنين بهدفين لهدف. وفي الدور الأول على منتخبي جنوب إفريقيا (1/0) والكونغو الديمقراطية (8/1).

ويعتبر فوز المنتخب المدرسي لكرة القدم النسوية، ببطولة إفريقيا والتي إحتضنتها العاصمة الكونغولية كينشاسا يومي 19 و20 فبراير، ثمرة نجاح للشراكة التي تجمع بين القطاع العام والقطاع الخاص في مجال مسارات ومسالك دراسة-رياضة عموما وكرة القدم النسوية خصوصا.

ويعد فريق فتيات ثانوية عمر بن الخطاب من مدينة الرباط، ممثل المغرب في هذه البطولة القارية الأولى من نوعها والتي كان الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، قد أعلنوا عن إطلاقها من أجل تطوير كرة القدم المدرسية بالقارة، هو أحد الفرق التي إستفادت من برنامج دراسة-رياضة الذي يجمع بين القطاع العام ممثلا في كل من وزارة التربية الوطنية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والقطاع الخاص عبر مؤسسة “سبور إيدوكاسيون سولوسيون”، الرائدة وطنيا في مجال الحلول دراسة-رياضة، وهي مقاولة مواطنة، تعمل على جعل الرياضة رافعة للإدماج المهني ورافعة للتنمية وعلى توفير جميع شروط النجاح والصعود لشباب المملكة خاصة الفتيات.

وتعمل مؤسسة “سبور إيدوكاسيون سولوسيون”، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة التربية الوطنية، على تطوير 12 مركزا لمسارات ومسالك دراسة-رياضة، في كرة القدم النسوية على الصعيد الوطني.