• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 22 فبراير 2022 على الساعة 14:00

إنزال أمني مكثف وإغلاق للطرق.. النظام الجزائري شاداه الخلعة من الحراك!

إنزال أمني مكثف وإغلاق للطرق.. النظام الجزائري شاداه الخلعة من الحراك!

شهدت العاصمة الجزائر، اليوم الثلاثاء (22 فبراير)، توثرا غير مسبوق، وإنزالا أمنيا مكثفا، لمنع المواطنين من تنظيم مسيرة احتجاجية في الذكرى الثالثة لحراك “22 فيفري” الذي أسقط الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، واستمر في المطالبة بإسقاط النظام العسكري، قبل أن يطاله القمع واعتقال أزيد من 300 ناشط.

وحسب موقع “ألجيريا پارت” الجزائري، فقد انتشرت العديد من وحدات الشرطة في وسط الجزائر العاصمة، وعلى عدة مداخل للعاصمة، كما تم إغلاق مداخل العاصمة والطرق التي تربطها ببومرداس أو تيبازة أو البليدة، ما تسبب في اختناقات مرورية مروعة على أبواب العاصمة الجزائر، متسببا في محنة آلاف من سائقي السيارات.

ومن جهة أخرى، أكد عدد من النشطاء الجزائريين على حساباتهم على الفايس بوك، انتشار عدد كبير من عناصر الشرطة بالزي الأمني، مع منع أي وقفة احتجاجية في اليوم الذي يحاول النظام الجزائري جعله يوما وطنيا.

وحركت السلطات الجزائرية في الأسابيع الأخيرة آلتها القمعية، حيث تم اعتقال عدد كبير من النشطاء الذين دعوا عبر صفحاتهم لتنظيم مسيرة احتجاجية، ورفع مطالب الحراك من جديد، وخاصة إسقاط النظام العسكري وإقامة دولة مدنية تخدم مصالح الشعب الجزائري.