• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 21 مايو 2015 على الساعة 17:10

بنك المغرب: تحسن النشاط الصناعي في أبريل الماضي

بنك المغرب: تحسن النشاط الصناعي في أبريل الماضي

Bank_in_marocco

فرح الباز

كشف بنك المغرب أن النشاط الصناعي سجل خلال شهر أبريل الماضي تحسنا في الإنتاج، بمجموع الفروع، باستثناء الصناعات “الكهربائية والإلكترونية” التي عرفت انخفاضا، بينما سجل معدل استخدام قدرات الإنتاج ارتفاعا بخمس نقاط أساسية.
وأوضحت نتائج البحث الشهري للظرفية في مجال الصناعة، الذي أنجزه بنك المغرب، أن معدل استخدام قدرات الإنتاج بلغ 71 في المائة، بما يعكس ارتفاعا، خاصة على مستوى فرعي الصناعات “الميكانيكية والمعدنية” والصناعات “الكيميائية وشبه الكيميائية”.
كما كشفت نتائج البحث، أن المبيعات سجلت ارتفاعا هم الصناعتين “الكيميائية وشبه الكيميائية” و”الغذائية”، مقابل تراجع في الصناعات “الكهربائية والإلكترونية” و”الميكانيكية والمعدنية” واستقرار في فرع “النسيج والجلد”.
ووقف البحث على تحسن مستوى الطلبيات الجديدة في الصناعات “الكيميائية وشبه الكيميائية” و”الغذائية”، إلا أن دفاتر الطلبيات لا تزال في مستوى أدنى من العادي بالنسبة لجميع الفروع.
وأشار بنك المغرب إلى أنه يتوقع خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أن تشهد الصناعات تحسنا في الإنتاج والمبيعات في جميع الفروع، باستثناء الصناعات “الكهربائية والإلكترونية” و”الميكانيكية والمعدنية” التي يرتقب أن تسجل مبيعاتها تراجعا خلال المدة المذكورة.