• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 يوليو 2013 على الساعة 21:38

بنكيران عن مزوار: قلنا فيه وقال فينا ولن يقول فينا أكثر مما قاله فينا شباط

بنكيران عن مزوار: قلنا فيه وقال فينا ولن يقول فينا أكثر مما قاله فينا شباط

بنكيران ومزوار ولشكر

 

كيفاش

قال رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أن الحكومة ظلت تشتغل بانسياب وفي انسجام كبيرين طيلة الفترة الماضية، رغم ما كانت تعانيه الأغلبية من مشاكل كان مصدرها الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط “الذي لم يكن واضحا مع الأغلبية”، على حد تعبيره.

رئيس الحكومة، الذي كان يتحدث في الاجتماع الأسبوعي لفريق العدالة والتنمية في مجلس النواب، أمس الاثنين (29 يوليوز)، أنه رفع استقالات وزراء الاستقلال إلى الملك على مضض لأنه كان مرتاحا لعملهم وأدائهم وجديتهم، مبرزا أنه لجأ إلى خيار ترميم الأغلبية بالنظر إلى نتائج عدد من استطلاعات الرأي التي كشفت أن نسبة مهمة من المغاربة ما تزال تثق في الحكومة وفي رئيسها وتقيم ايجابيا أداء الحكومة.

وقال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية إن مشاوراته لترميم الأغلبية تسير بشكل جيد، منوها بما أسماه الأصداء الإيجابية التي تصله بخصوصها، مبرزا أن حزب التجمع الوطني للأحرار بات الأقرب لتعويض حزب الاستقلال. وشرح أن علاقات “العدالة والتنمية” كانت دائما ممتازة مع “الأحرار” إلى أن حدثت بينهما خصومة سياسية “فقلنا فيه وقال فينا ومزوار لن يقول فينا أكثر مما قاله فينا شباط واليوم مصلحة الوطن تقتضي تصحيح الوضع وأن نتجه إلى الأمام ونحو المستقبل”، يقول بنكيران.