• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الخميس 15 مايو 2014 على الساعة 16:41

بنكيران عن عيوش والدارجة: يلا كانت عندك شي تجارة سير حل حانوت (فيديو)

بنكيران عن عيوش والدارجة: يلا كانت عندك شي تجارة سير حل حانوت (فيديو)

بنكيران عن عيوش والدارجة: يلا كانت عندك شي تجارة سير حل حانوت (فيديو)

 

أحمد الحاضي

هاجم عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، نور الدين عيوش، رجل الإشهار الشهير وصاحب مشروع الدارجة في التعليم، خلال ندوة حول موضوع “التعليم العمومي: المواطنة والتنمية والاصلاح”، اليوم الخميس (15 ماي)، في الرباط.

وقال بنكيران: “المشروع ديال داك السيد بحال جايب شي بنت يديرها ضرة ديال مها، هادا ما غاديش ينجح، هادا تلاعب بالمقدس والمشترك”.

وأضاف: “أحيي العروي، الذي سمع واحد التاجر كيقلب ما يبيع لهاد الدولة وأجاب عليه وأفحمه، وراه ما يمكنش يكون هاد الكلام في بلاد كتحترم نفسها.. يلا كانت عندك (عيوش) شي تجارة سير حل حانوت”.

وأوضح بنكيران أن التلميذ يكلف الدولة 5 آلاف درهم، في وقت تكلف مشاريع عيوش 20 ألف درهم لكل تلميذ.

وكشف بنكيران أنه يتأسف لعدم إلمامه باللغات، وقال: “كنتأسف ما كندويش بالإنجليزية واخا كندبش بيها شوية”.