• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 05 أبريل 2016 على الساعة 17:04

بنعبد الله كيبرّد الطرح: على الجميع الالتزام بالأغلبية الحكومية

بنعبد الله كيبرّد الطرح: على الجميع الالتزام بالأغلبية الحكومية

1155نبيل-بنعبد-الله (1)

فرح الباز

على خلفية “الخلاف” الأخير الذي نشب بين حزب العدالة والتنمية وحزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب مراسلة محمد بوسعيد المرتبطة بملف الأساتذة المتدربين، وفي محاولة منه لـ”تهدئة النفوس” بين الحزبين، حذر حزب التقدم والاشتراكية من “إفشال وإنهاء” التجربة الحكومية.
وقال حزب التقدم والاشتراكية إنه “في الوقت الذي نعيش الأنفاس الأخيرة من عمر الحكومة الحالية، فإنه يتعين على الجميع، خاصة في صفوف الأغلبية، التقيد بضوابط الانتماء والالتزام بهذه الأغلبية والسعي الحثيث إلى السير بهذه التجربة الحكومية إلى نهايتها في إطار من الوئام والتنسيق المحكم والانضباط، بما يتيح احترام المؤسسات في صلاحياتها وهيبتها”.
وشدد حزب الكتاب، في بلاغ أصدره أمس الاثنين (4 أبريل) عقب اجتماعه الدوري، الذي استعرض فيه المكتب السياسي تفاعلات ملف الأساتذة المتدربين، على رفضه “إقحامه من طرف أي كان، بشكل سلبي في هذا الموضوع، حيث يستمر الحزب في البحث عن الحلول الممكنة لهذا الملف عوض استغلاله بشكل سياسوي مرفوض”.
وأوضح البلاغ ذاته أن تدخل حزب التقدم والاشتراكية في الموضوع جاء بناء على طلب توصل به من أحزاب معارضة، “وعندما تبين له استحالة بلورة الحل المقترح لتوظيف المعنيين بالأمر دفعة واحدة ظل الحزب متشبتا بالموقف الحكومي الرسمي وهو الموقف الذي يدافع عنه إلى يومنا هذا”.