• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 12 مارس 2022 على الساعة 13:00

بنشليخة: ما ساهلش على بنت تغني الراب فالمغرب… وانا غير تطفلت عليه ومن بعد؟ (فيديو)

بنشليخة: ما ساهلش على بنت تغني الراب فالمغرب… وانا غير تطفلت عليه ومن بعد؟ (فيديو)

تحدثت الفنانة منال بنشليخة عن صعوبة غناء الراب في المغرب خاصة بالنسبة للإناث.

وقالت بنشليخة، خلال استضافتها في برنامج “بدون لغة خشب” الذي يذاع عبر أثير إذاعة “ميد راديو”، إنه “ما ساهلش على بنت تغني الراب فالمغرب، حيت أي حاجة درتيها الناس ما غاديش يحكمو عليك بموضوعية، يلا راپيتي غادي يقولو را ما كتراپيش مزيان، ويلا قلتي شي كلمة غادي يقولو لا المرا ما خاصهاش تقولها، يلا حاولتي دير شي فلو غادي يقول ليك لا را فلان كيديرها حسن منك”.

وأضافت بنشليخة أن “الناس عندهم فكرة ديال أن الراب منذ سنين وهو شي حاجة كيديروها غير الرجال، وأنهم كيغنيو على شي حاجة عايشينها وشي حاجة حقيقية”.

وردت منال بنشليخة عن من وصفها بالمتطفلة على الراب، قائلة “انا غير تطفلت على الراب ومن بعد؟”، مشددة على أنها “حتى انا من حقي نجرب ومن حقي نتطفل ومن حقي نغني اللي بغيت”.

وأكدت منال “كنت عارفة أن الناس غادي ينتقدو وما غاديش يصفقو ليا من الاول، ولكن انا بالنسبة ليا كانت طريقة اللي نقدر نهضر بها على مواضيع مهمة بزاف اللي ما يمكنش ليا ندوزهم بشي ستيل ديال موسيقى پوپ”.

يذكر أن منال، المزدادة سنة 1993 بالدار البيضاء، بدأت مشوارها الغنائي في سن السادسة، وحصلت على لقب “أفضل مغنية في شمال أفريقيا” في حفل جوائز “أفريما” في العام نفسه.