• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 08 فبراير 2013 على الساعة 10:52

بعد موروكو مول.. “أنفا بلاص شوبين سونتير” في كازا

بعد موروكو مول.. “أنفا بلاص شوبين سونتير” في كازا أنفا بلاص شوبين سونتير
أنفا بلاص شوبين سونتير

 

كيفاش

أشرف عبد القادر اعمارة، وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة٬ ولحسن حداد، وزير السياحة٬ أمس الخميس (7 فبراير)، في الدار البيضاء٬ على تدشين المركز التجاري “أنفابلاص شوبين سونتير”.
ويضم المركز٬ الذي بلغ حجم الاستثمار به 829 مليون درهم، وأنجز على مساحة بلغت 6ر3 هكتار٬ 80 علامة تجارية دولية للمنتجات الجاهزة والتي ستوفر ثلاثة آلاف منصب شغل مباشر وغير مباشر.
وإضافة إلى موفق السيارات٬ الذي تصل قدرته الاستيعابية إلى 1200 عربة٬ يوفر المركز العديد من الخدمات الطبية والمالية إلى جانب فضاءات للترفيه موجهة بالخصوص للأطفال.
وتم إسناد مهمة تدبير هذا المركز الجديد إلى مجموعة “سي بي ريشارد إليس” الرائدة دوليا في مجال الاستشارات العقارية والتي تعمل في المغرب منذ سنة 2005.
وتشغل المجموعة حوالي 39 ألف متعاون٬ ولها أزيد من 447 مكتبا عبر العالم بأزيد من 60 دولة٬ كما حققت سنة 2011 رقم معاملات بلغ 9ر5 مليار دولار.
وأنجز بهذا المشروع مجموعة “إفانت” المتعددة القطاعات٬ التي تأسست في بداية سنة 2007٬ والتي تنشط في مختلف الميادين من استثمار ومالية وطاقة وعقار وسياحة وصناعة غذائية.
وينتمي المركز التجاري٬ الذي تم تدشينه٬ إلى مجموعة سياحية تتكون من إقامة للسياحة والعمل تضم على الخصوص فندق من صنف خمس نجوم ويحتوي على أزيد من 180 غرفة٬ الذي من المرتقب تشغيله السنة المقبلة٬ فضلا عن حي للإقامة يتكون من 240 مسكنا وإقامات سياحية (104 وحدة) وطوابق مخصصة للمكاتب (1600 متر مربع).
كما حضر حفل التدشين٬ العديد من الشخصيات منها على الخصوص رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء محمد ساجد٬ وسفير إسبانيا في المغرب السيد ألبيرتو نافارو.