• كأس العالم 2026. دياز يقترب من دخول تاريخ المونديال المغربي
  • بعد تشبثها بمواصلة العمل سابقا.. هيئة المحامين في كازا تنخرط في قرار تعليق الخدمات المهنية
  • استحقاقات 2026.. “الهاكا” تعتمد قرارا خاصا لضمان التعددية ونزاهة النقاش العمومي
  • أشاد بقيادة أخنوش للأغلبية.. حزب “الأحرار” يدافع عن حصيلة الحكومة
  • رغم الهزيمة المزدوجة.. منتخب هايتي يظهر شخصية قوية من حيث القتالية والتنظيم
عاجل
الأربعاء 18 مارس 2026 على الساعة 12:27

بعد قرارات الكاف التاريخية.. السفارة المغربية في السنغال تدخل على الخط

بعد قرارات الكاف التاريخية.. السفارة المغربية في السنغال تدخل على الخط

وجهت سفارة المغرب في السنغال، بيانا إلى المغاربة المقيمين في السنغال، تدعو فيه إلى ضبط النفس والحفاظ على روح المسؤولية، وذلك في سياق التطورات الأخيرة المتعلقة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2025 والجدل الذي رافقها.

وأكد البيان على أهمية الرياضة كوسيلة للتقارب وتعزيز الاحترام المتبادل بين الشعوب، وحذر من أي تصعيد أو تصريحات قد تؤدي إلى توتر العلاقات بين الشعبين المغربي والسنغالي، مشددا على الروابط الإنسانية والتاريخية العميقة التي تجمع البلدين.

ودعت السفارة المغاربة في السنغال إلى التحلي بالهدوء وحسن التقدير في تعاملاتهم اليومية وعلى المنصات الرقمية، مع ضرورة احترام القوانين والأنظمة المحلية، والالتزام بسلوك راق في جميع الظروف.
كما نوه البيان بالعناية الخاصة التي أبدتها السلطات السنغالية تجاه المغاربة منذ مباراة النهائي، مؤكدا أهمية تعزيز قيم “التيرانغا” وروح الضيافة التي تشتهر بها السنغال.

وفي ختام البلاغ، شددت السفارة على ثقتها في حس المواطنة والنضج الذي يتحلى به المغاربة في السنغال، داعية الجميع إلى المساهمة في تعزيز قيم الاحترام والكرامة والتعايش السلمي بين الشعبين الشقيقين.