• القانون 08.12.. نقابات وهيئات القطاع الخاص للأطباء تطرح تعديلات وتدعو إلى إصلاح شامل للهيئة الوطنية
  • تحصين حق الملكية واستقرار المعاملات.. إصلاح جديد في التوثيق العقاري
  • يونس العيناوي: نائل اختار المغرب منذ البداية والركراكي لعب دورا حاسما في انضمامه للأسود
  • وهبي: لن نلعب تحت ضغط الحسابات… ولا مشكلة لدينا في الذهاب إلى المكسيك
  • المحمدي: هدفنا إسعاد الجماهير المغربية ومواصلة التألق
عاجل
الأربعاء 18 مارس 2026 على الساعة 12:27

بعد قرارات الكاف التاريخية.. السفارة المغربية في السنغال تدخل على الخط

بعد قرارات الكاف التاريخية.. السفارة المغربية في السنغال تدخل على الخط

وجهت سفارة المغرب في السنغال، بيانا إلى المغاربة المقيمين في السنغال، تدعو فيه إلى ضبط النفس والحفاظ على روح المسؤولية، وذلك في سياق التطورات الأخيرة المتعلقة ببطولة كأس أمم إفريقيا 2025 والجدل الذي رافقها.

وأكد البيان على أهمية الرياضة كوسيلة للتقارب وتعزيز الاحترام المتبادل بين الشعوب، وحذر من أي تصعيد أو تصريحات قد تؤدي إلى توتر العلاقات بين الشعبين المغربي والسنغالي، مشددا على الروابط الإنسانية والتاريخية العميقة التي تجمع البلدين.

ودعت السفارة المغاربة في السنغال إلى التحلي بالهدوء وحسن التقدير في تعاملاتهم اليومية وعلى المنصات الرقمية، مع ضرورة احترام القوانين والأنظمة المحلية، والالتزام بسلوك راق في جميع الظروف.
كما نوه البيان بالعناية الخاصة التي أبدتها السلطات السنغالية تجاه المغاربة منذ مباراة النهائي، مؤكدا أهمية تعزيز قيم “التيرانغا” وروح الضيافة التي تشتهر بها السنغال.

وفي ختام البلاغ، شددت السفارة على ثقتها في حس المواطنة والنضج الذي يتحلى به المغاربة في السنغال، داعية الجميع إلى المساهمة في تعزيز قيم الاحترام والكرامة والتعايش السلمي بين الشعبين الشقيقين.