• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
السبت 18 مايو 2013 على الساعة 18:52

بعد فرنسا.. التراكتور يصل بلجيكا

بعد فرنسا.. التراكتور يصل بلجيكا

كيفاش

عقد حزب الأصالة والمعاصرة، يوم أمس الجمعة (17 ماي)، في بروكسيل، المؤتمر التأسيسي لفرعه في بلجيكا بحضور أمينه العام، مصطفى الباكوري، وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب.

ويتعلق الأمر بتأسيس الفرع الثاني للحزب في أوروبا بعد تأسيس فرع فرنسا، في شهر أبريل الماضي في باريس، تحت شعار “مغاربة العالم والمشاركة السياسية في المغرب”.

وقال مصطفى الباكوري في كلمة بهذه المناسبة إن هدف الحزب من هذا العمل التنظيمي هو الذهاب نحو المغاربة أينما وجدوا وتأطير أنشطة حزب الاصالة والمعاصرة في البلدان التي توجد بها جاليات مغربية كبيرة.

وأضاف أن هذه الخطوة ستتبعها خطوات في بلدان جنوب أوروبا وشمالها خاصة في هولندا وألمانيا وإسبانيا وإيطاليا، وأشار إلى أن الحزب يعتزم استكمال هذا المسلسل خلال الأشهر المقبلة من خلال إنشاء تنسيقيات أوروبية.

وأوضح أن هدف الحزب من هذا المسلسل هو إنشاء إطارات تنظيمية تجمع مناضلي الحزب في هذه البلدان وتمكنهم من تنظيم أنفسهم بأفضل طريقة ممكنة، بحيث يشكل أبناء الجاليات المغربية قوة اقتراحية حقيقية في كل ما يتعلق بمشاكلهم والطريق الانسب لمعالجتها.

من جانبه، قال رئيس المجلس الوطني للحزب، حكيم بنشماش، أن الحزب يعتزم تنظيم هذه التنسيقيات الدولية على شكل شبكة، وبالتالي خلق فدرالية لتنسيقيات الحزب في أوروبا، وأكد أن هذه الهياكل، ستشكل إطارا مناسبا يمكن لمغاربة العالم أن يعبروا داخله عن تطلعاتهم وآرائهم ومقترحاتهم.