• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 على الساعة 14:00

بعد جدل حلقة “الخيانة الطبية”.. وزير الصحة والصحافي عمورة يطويان صفحة الخلاف

بعد جدل حلقة “الخيانة الطبية”.. وزير الصحة والصحافي عمورة يطويان صفحة الخلاف

أعلن حزب التقدم والاشتراكية طي صفحة الخلاف بين وزير الصحة، أنس الدكالي، والصحافي محمد عمورة، بعد بث الإذاعة الوطنية لحلقة برنامج “حضي راسك” التي خصصت لموضوع الخيانة الطبية.

وأوضح حزب الكتاب، على موقعها الإلكتروني، أنه “بمبادرة من الوزير انعقد، زوال اليوم الثلاثاء (3 شتنبر)، في الرباط، لقاء حضره كل من الصحافي عمورة، ونقيب الصحافيين عبد الله البقالي، خصص لتبديد سوء التفاهم الناتج عن التفاعلات التي أعقبت الحلقة المذكور”.

وأضاف المصدر ذاته أن الوزير “حرص خلال هذا اللقاء، الذي مر في أجواء إيجابية وبناءة، على التأكيد أن سوء التقدير الذي طبع تدبير هذا الملف لا يمكن أن يفسر بالسعي إلى التضييق على العمل الصحافي المهني من مثل ما تقوم به الإذاعة الوطنية والعديد من المنابر الإعلامية الجادة، بل حرصا من الوزارة على عدم اهتزاز ثقة المواطنين في الطبيب وفي الطب الذي هو ليس فقط مهنة بل علم وممارسة مؤطرة بضوابط وأخلاقيات”.

وذكر حزب التقدم والاشتراكية أن الدكالي “لم يفته تحية الصحافي عمورة على ما يتسم به من جدية ومسؤولية”، مشيرا إلى أن الوزير أكد على أن “منظومة الصحة كغيرها من قطاعات أخرى تعرف العديد من الاختلالات تحرص الوزارة على معالجتها بإصرار خاصة عبر المجهود التي تقوم به مفتشية الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي”.

وأضاف موقع حزب الكتاب أن الوزير أكد خلال اللقاء على أن مسألة الإحالة على الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “أصبحت متجاوزة خاصة بعد انعقاد هذا اللقاء”، الذي نوه فيه رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمبادرة الوزير.