• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 08 مارس 2016 على الساعة 13:15

بعد تعرضها لحادثة سير.. نقابة تطالب الوردي بالتدخل العاجل لإنقاذ ممرضة

بعد تعرضها لحادثة سير.. نقابة تطالب الوردي بالتدخل العاجل لإنقاذ ممرضة

30ab915578d863f565ef3b5023eb3f6b2935

فرح الباز

إثر حادثة سير تعرض لها طبيب وممرضة وممرض، في إحدى المناطق الصعبة في إقليم بولمان، أصيبوا إثرها بجروح متفاوتة الخطورة، طالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، المنضوي تحت لواء الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، وزير الصحة لحسين الوردي بـ”إبلاء عناية خاصة وتدخل عاجل لإنقاذ مستقبل الممرضة هند تيدارين”.
وأوضح المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة أن حالة الطبيب والممرض “لا تدعو إلى القلق”، إلا أن إصابة الممرضة تيدارين “خطيرة جدا”، حسب شهادة الطاقم الطبي الذي يشرف على علاجها في المركز الجامعي في فاس.
وأضاف المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة، في الطلب الذي وجهه إلى وزير الصحة، أن حالة الممرضة قد تتطلب “تدخلا عاجلا ومتخصصا من أعلى مستوى يمكن أن توفره الكفاءات الطبية والتمريضية والتقنية الموجودة في بلدنا، كما قد تستلزم حالتها الصحية تجهيزات ووسائل وإمكانيات غير متوفرة في المغرب”.
واعتبر المكتب الوطني للنقابة الوطنية للصحة أن ما وقع للموظفين الثلاث، الطبيب والممرضة والممرض، يؤكد “التضحيات الجسام التي يقوم بها مهنيو قطاع الصحة بكل فئاتهم وفي مختلف مواقعهم، دون انتظار أي مقابل إلا الاعتراف بخصوصية قطاعهم ونبل مهنهم والاستماع لمشاكلهم ومعاناتهم والاستجابة لمطالبهم”.