• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأحد 21 يوليو 2019 على الساعة 17:00

بعد تتويجهم باللقب الإفريقي.. أوسمة الاستحقاق الوطني واستقبال الأبطال ل”محاربي الصحراء”

بعد تتويجهم باللقب الإفريقي.. أوسمة الاستحقاق الوطني واستقبال الأبطال ل”محاربي الصحراء”

عاد المنتخب الجزائري لكرة القدم، يوم أمس السبت (20 يوليوز)، إلى بلاده غداة تتويجهم بلقب كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، راسمين على القميص نجمة ثانية بعد انتظار 29 عاما.

استقبال الأبطال
ولقي لاعبو ومدرب منتخب “ثعالب الصحراء” استقبال الأبطال بعد منحهم الجزائريين فرحة كبرى في خضم الاحتجاجات السياسية منذ أشهر.
وقرابة ظهر يوم أمس السبت، أظهر التلفزيون الحكومي وصول الطائرة وخروج اللاعبين يتقدمهم القائد رياض محرز حاملا الكأس الذهبية ومعه اللاعبون الذين وضعوا الميداليات الذهبية حول أعناقهم، قبل التقدم على بساط أحمر ليستقبلهم رئيس الوزراء نور الدين بدوي في صالون الشرف.
وعلى أرض المطار، قدم الاطفائيون تحية بخراطيم المياه للاعبين، بتشكيل القوس الذي يخصص عادة للرحلات الجديدة أو الترحيب، قبل أن يصعدوا على متن حافلة مكشوفة عليها صورة كبيرة للاعبين والمدرب، إضافة إلى نجمتين في إشارة للقبين القاريين، وعبارتي “فخورين بكم” و”أبطال إفريقيا”.
وانطلقت الحافلة في جولة نصر في شوارع العاصمة وصولا إلى ساحة أول ماي حيث احتشد آلاف الجزائريين لاستقبال المنتخب.

أوسمة الاستحقاق الوطني
ومن جهة أخرى، قرر الرئيس الجزائري، عبد القادر بن صالح، منح أوسمة من درجة الاستحقاق الوطني للاعبي المنتخب الجزائري.
وأقام بن صالح، حفل استقبال على شرف أعضاء المنتخب الجزائري، حيث قال في كلمته “قررنا أن نسدي للاعبي المنتخب، أوسمة الاستحقاق الوطني”.
وأضاف “ويعد هذا التكريم استثنائيا بحق، إذ يهدف إلى مكافأة إنجازاتكم المتميزة لكي يكون مصدر إلهام وقدوة حسنة للأجيال القادمة”.
وتابع “منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج”.

يذكر أن منتخب الجزائر حقق لقب البطولة، بعد فوزه على السنغال بهدف دون رد، أول أمس الجمعة (19 يوليوز)، في المباراة النهائية.