• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 09 يناير 2026 على الساعة 21:59

بهدفين دون رد. أسود الأطلس يعبرون الكاميرون ويبلغون نصف نهائي “كان المغرب 2025”

بهدفين دون رد. أسود الأطلس يعبرون الكاميرون ويبلغون نصف نهائي “كان المغرب 2025”

حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025”، عقب فوزه الثمين على نظيره الكاميروني بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جرت مساء اليوم على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب دور ربع النهائي.

وسجل الهدف الأول للأسود النجم إبراهيم دياز في الدقيقة 26، بعدما استغل هجمة منظمة قادها المنتخب المغربي بتركيز عالٍ، ليهدي “أسود الأطلس” تقدّمًا ثمينًا حافظوا عليه إلى غاية صافرة النهاية.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين المنتخبين، حيث حاول المنتخب الكاميروني العودة في النتيجة خلال الشوطين، غير أن التنظيم الدفاعي المحكم للأسود، إلى جانب تألق الحارس ياسين بونو، حال دون اهتزاز الشباك المغربية.

وأضاف اسماعيل الصيباري الهدف الثاني للأسود في الدقيقة 74 بعد تمريرة محكمة من عبد الصمد الزلزولي.

في المقابل، أظهر المنتخب المغربي شخصية قوية وانضباطًا تكتيكيًا واضحًا، ونجح في تسيير أطوار المباراة بذكاء، مستفيدًا من الدعم الجماهيري الكبير الذي ملأ مدرجات المركب، وخلق أجواء حماسية ساندت اللاعبين طيلة دقائق المواجهة.

وبهذا الفوز، يواصل المنتخب المغربي مشواره بنجاح في البطولة القارية، مؤكّدًا طموحه الكبير في المنافسة على اللقب، في انتظار معرفة منافسه في دور نصف النهائي، وسط آمال جماهيرية عريضة بمواصلة الحلم والتتويج بالكأس الإفريقية على أرض الوطن.