• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 05 مايو 2017 على الساعة 16:30

بعد “الخسارة” في الجديدة.. البيجيدي كيبرّد على راسو

بعد “الخسارة” في الجديدة.. البيجيدي كيبرّد على راسو

في تعليقه على النتائج “المخيبة” التي حصل عليها الحزب في الانتخابات البرلمانية الجزئية في مدينة الجديدة، اعتبر عبد الحق العربي، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، أن عدم فوز الحزب في هذه الانتخابات “لا يعني بالبت والمطلق تراجعه”.
وأوضح العربي، في تصريح لموقع الحزب، أن “للانتخابات الجزئية حكما خاصا، وفي دائرة الجديدة أكثر خصوصية، لأن بقية الأحزاب لم تترشح، بالتالي وقع تنافس ثنائي”، محاولا تبرير هذه النتيجة بضعف نسبة المشاركة.
وقال العربي إن سبب عدم فوز البيجيدي في هذه الانتخابات “يعود إلى عاملين اثنين، أولهما عزوف الناخبين الكبير عنها، حيث لم تتجاوز نسبة المشاركة 20 في المائة، وهي أقل من هذا الرقم بكثير في المناطق الحضرية”.
أما العامل الثاني، حسب العربي، فيتمثل في “تدخل أعوان السلطة في العملية الانتخابية لصالح المرشح المنافس، حيث أنه في ظل العزوف المذكور حصل المرشح المنافس على عدد هام من الأصوات، وتفسير ذلك يعود إلى أن الذين صوتوا عليه قاموا بذلك بإيعاز من السلطات”.
وأبرز العربي أن هذه الانتخابات “عرفت تجاوزات كثيرة جدا، منها محاصرة مراقبي الحزب في مكاتب التصويت، واقتحام هذه المكاتب من طرف أناس لا علاقة لهم بها”.