• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 يناير 2022 على الساعة 23:00

بعد “إقصاء” أبوزيد وانسحاب بقية المترشحين.. لشكر مرشحا وحيدا لقيادة الاتحاد

بعد “إقصاء” أبوزيد وانسحاب بقية المترشحين.. لشكر مرشحا وحيدا لقيادة الاتحاد

قررت لجنة التأهيل الوطنية، التابع لمؤتمر للاتحاد الاشتراكي الـ11، قبول سحب أسماء كل من عبد الكريم بنعتيق، محمد بوبكري، وشقران أمام، من الترشح للكتابة الأولى، نظرا لسحب ترشيحاتهم، وكذا سحب اسم حسناء أبو زيد، وعبد المجيد مومر، فيما قررت الاحتفاظ بترشيح كل من طارق سلام وإدريس لشكر.

وأضافت اللجنة، في بلاغ لها توصل به موقع “كيفاش”، أنه بخصوص ترشيح حسناء أو زيد “ورغم توفر بعض الشروط دون عيرها، ورغم ما سبق أن صرح به الكاتب الأول بمنح صفة مؤتمر لكل المترشحات والمترشحين، بعد تصفح لوائح الحاضرات والحاضرين للمؤتمر بمختلف المنصات، تبين أنها لم تحضر لمواكبة أشغال المؤتمر، وعليه، يتعين سحب اسم حسناء أبو زيد من لائحة الترشيحات”.

وفيما يرتبط بترشيح محمد بوبكري، يضيف البلاغ، تبين لأعضاء لجنة التأهيل الوطنية “أن المعني لم يُقدم طلبا للترشيح بالمعنى المتعارف عليه، ولكن مجرد مراسلة عبر تطبيق الواتساب، أعْقَبَها بإبلاغ الكاتب الأول ورشيس المجلس الوطني شفويا. ورغم أن المرشح يكتسب صفة مؤتمر، فإن تصفح لوائح الحاضرات والحاضرون بمختلف المنصات بينت أنه لم يحضر لمواكبة أشغال المؤتمر. وقد تم التواصل معه، حيث صرح بسحب ترشيحه. وعليه يتعين سحب اسم محمد بوبكري من لائحة الترشيحات.

واعتبرت اللجنة أن ترشيح طارق سلام “تتوفر لديه كافة الشروط المطلوبة لاعتماد ترشيحه، رغم أنه تم التوصل بالترشح عر تطبيق الواتساب فقط. كما أن اللجنة، وقفت عند مواكبته لإشغال المؤتمر بالشكل الذي يُبين رغبته في تأكيد ترشيحه، لذا فإن اللجنة احتفظت باسم طارق سلام ضمن لائحة المرشحين.

وعن ترشيح شقران أمام تبين للجنة ، حسب ما ورد في البلاغ، أنه “تتوفر فيه الشروط المطلوبة لقبول ترشحه الذي تأكد من خلال حضوره لمتابعة أشغال المؤتمر الوطني، وقد تم التواصل معه حيث صرح أنه يسحب ترشيحه، وعليه قامت اللجنة بسحب اسم شقران امام من لائحة الترشيحات”.

أما ترشيح عبد المجيد مومر، “الذي تقدم به عن طريق تطبيق الواتساب دون إرفاق ذلك بأي ملف أو وثيقة، ولعدم توفر الروط المطلوبة لقبول ترشيحه، فإن اللجنة تسحب اسم عبد المحيد مومر من لائحة المرشحين”.

وأكدت اللجنة أن ملف ترشيح إدريس لشكر “متكامل ويتوفر على كل الشروط المطلوبة لقبول الترشيح متوفرة، مما يسمح بتسجيل اسمه ضمن لائحة المترشحين المقبولين”.