• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 19 نوفمبر 2012 على الساعة 15:54

بسبب الكاتب العام.. حركة داخل شبيبة الحركة

بسبب الكاتب العام.. حركة داخل شبيبة الحركة

 

كيفاش

ندد مجموعة من الشباب داخل شبيبة حزب الحركة الشعبية، تسمي نفسها “الشباب الحركي الوطني”، بممارسات وصفتها بـ”البائدة الحاقدة”، التي تحاول جاهدة “تجميد روح المبادرة والتضييق على مناضلات ومناضلي الشبيبة الحركية، وترهيبهم وتهديدهم أو مساومتهم بالولاءات لأي كان من أجل استمرارهم في هياكل المنظمة”.

واستنكر الشباب، في بلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، السلوكات الصادرة عن الكاتب العام في حق العديد من الشباب الحركي. وأضاف البيان: “الشباب الحركي الوطني يشجب عملية إقحام الشباب الحركي في لجنة تحضيرية باطلة، نتجت عن القرارات الأحادية الفردية والغير المنصفة التي تمرر دون إرادة الشباب الحركي، والتي تغيب فيها المبادئ الديمقراطية وتكافؤ الفرص والمساواة في توزيع المسؤوليات و المهام”. كما حمل الشباب المسؤولية فيما يحدث للكاتب العام لمنظمة الشبيبة الحركية.

كما طالبوا امحند العنصر، الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، بـ”التدخل العاجل لمحاسبة كل من سولت له نفسه العبث بقانون المنظمة وبحقوق الحركيين الشرفاء، والعمل على إرجاع المنظمة الى طريقها الصحيح، بعدما زاغت عنه وأصبحت أداة مشوهة في أيدي أناس احترفوا الانتهازية والاصطياد في الماء العكر”.

وفي الختام، أعلن الشباب الحركي الوطني حركة تصحيحية من داخل الشبيبة الحركية تحت اسم “الحركة التصحيحية لمسار الشبيبة الحركية”، ودعوا جميع الشباب الحركي والقيادات الشابة إلى “الانخراط والانضمام إلى هذه الحركية الشبابية الرامية إلى تعزيز مكانة وصوت الشباب من داخل المنظمة”.