• بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
  • عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
عاجل
الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 على الساعة 22:00

برلمانيين دخلوا بخيط بيض.. المكفوفون ينزلون من سطح وزارة التضامن

برلمانيين دخلوا بخيط بيض.. المكفوفون ينزلون من سطح وزارة التضامن

بعد أزيد من 18 يوما، رفع أعضاء “التنسيقية الوطنية للمكفوفين وضعاف البصرالمعطلين حاملي الشهادات”، اليوم الثلاثاء (16 أكتوبر)، اعتصامهم فوق سطح مبنىوزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.
وجاءت هذه الخطوة غداة لقاء جمع ممثلين عن المكفوفين برؤساء الفرق البرلمانية، أمسالاثنين (15 أكتوبر)، في مقر الوزارة.
وأفادت مصادر متطابقة أن المعتصمين تلقوا وعودا بحل ملفهم بإدراج اعتمادات ماليةضمن ميزانية 2019 لهذا الغرض.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اجتماعات دورية ستجمع المكفوفين برؤساء الفرق منأجل تتبع الملف.
في المقابل، أكدت التنسيقية عدم رفعها للاعتصام بشكل نهائي، حيث واصل المعتصموناحتجاجهم أمام مقر الوزارة.
ويأتي هذا أياما على وفاة أحد المعتصمين إثر سقوطه من أعلى مبنى الوزارة.