• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 11 يناير 2022 على الساعة 17:00

بركاكم من “التبلعيط”.. صحافي جزائري يكشف كذب إعلام الكابرانات (فيديو)

بركاكم من “التبلعيط”.. صحافي جزائري يكشف كذب إعلام الكابرانات (فيديو)

في شريط فيديو لا تتجاوز مدته الزمنية النصف ساعة، فضح الصحافي والناشط السياسي، وليد كبير، كذب الماكينة الإعلامية الجزائرية التي نسجت من مخيلتها المريضة قصصا عن حروب وهمية في منطقة الصحراء المغربية.

وفي زيارته لمنطقة المحبس جنوب المملكة، وثقت كاميرا كبير، حديثه مع الساكنة المحلية الذين فندوا بدورهم وجود أية حروب مؤكدين أن ما يروج له الإعلام الجزائري هو مجرد ادعاءات تضليلية لا تتجاوز مخيلته العاجزة عن انتاج أفكار مفيدة.

وعنون كبير الشريط الذي نشره عبر قناته الخاصة على موقع رفع الفيديوهات “يوتيوب”، “بالدليل القاطع…جزائري من المحبس يؤكد ويقولها بصوت مرتفع: مكانش Guerra…بركاكم من لكذب والتبلعيط”، وفي ما يبدو أنها دعوة لن تلقى سميعا من الجانب الكابراني، طالب الناشط الجزائري نظام بلاده بالكف عن ما بات كذبا مفضوحا بالدلائل القاطعة.

وفي مشاهد لا توثق فقط تخييم الهدوء والسكينة على المحبس، الذي تدعي الجزائر وصنيعتها “البوليساريو” أنه بات رقعة صراع عسكري، وثقت عدسة الصحافي الجزائري وفرة المواد الغذائية والفواكه والخضروات في المحبس وهو الأمر الذي لا يستطيع نظام الجارة الشرقية تأمينه حتى في المدن الجزائرية الأكثر قربا من العاصمة وهران.

عجيب إذا أمر هذا الإعلام الذي يوهم متابعيه بالباطل، بعناوينه المشوهة وفيديوهاته المفبركة، لا خيار له غير التضليل واللا مهنية، فـ”اللهم لا شماتة”.