• المغرب وهايتي.. مواجهة حاسمة لمواصلة كتابة التاريخ
  • المغرب يتألق في لاس فيغاس.. حملة ترويجية سياحية على أكبر شاشة رقمية في العالم
  • تصعيد غير مسبوق.. “المحامون الشباب” يهددون بإضرابات عن الطعام احتجاجا على قانون المحاماة
  • الليلة في أتلانتا.. الأسود على موعد مع حجز بطاقة التأهل
  • رغم عروض الأحزاب.. لخصم يختار خوض الانتخابات بدون انتماء
عاجل
الجمعة 23 نوفمبر 2012 على الساعة 15:47

بحث.. المغاربة غلاااااض!!

بحث.. المغاربة غلاااااض!!

 

كيفاش

المغاربة ولاو سمان، كولو وقيسو، راه شي ناس كيحسبو ليكم. كيفاش؟

الإصابة بالسمنة الخطيرة والمرضية أصابت 3.6 ملايين من المغاربة البالغة أعمارهم 20 سنة فما فوق سنة 2011، أي ما يعادل 17.9 في المائة من السكان، حسب البحث الوطني حول القياسات الذي أنجزته المندوبية السامية للتخطيط.

وأوضح أحمد لحليمي، المندوب السامي للتخطيط، خلال لقاء يوم أمس الثلاثاء (20 نونبر)، في الرباط، خصص لعرض النتائج الرئيسية لهذا البحث، أن السمنة تطال 21.2 في المائة من البالغين في الوسط القروي.

وحسب منظمة الصحة العالمية فإن السمنة، الخطيرة والمرضية، تسجل عندما يفوق مؤشر كتلة جسم الشخص 30.